عبدالملك الحوثي
عبدالملك الحوثي

بعد انزعاج الملك سلمان.. عبد الملك الحوثي يفاجئ الجميع ويوجه رسالة عاجلة إلى محمد بن زايد

الميدان اليمني – متابعة خاصة

وجه زعيم جماعة “الحوثي”، عبد الملك الحوثي، اليوم الأربعاء، رسالة عاجلة إلى ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، على خلفية خلافات الإمارات والسعودية في اليمن.

وقال “الحوثي” في رسالته التي نشرها الموقع الرسمي للجماعة: “نصيحتي للإمارات أن تصدق (في انسحابها من التحالف) لمصلحتها هي على المستوى الاقتصادي وضعها يشكل خطورة عليها على المستوى الاقتصادي وعلى كل المستويات”.

وأضاف عبد الملك الحوثي؛ مستغلًا تقارير انزعاج العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز من محمد بن زايد والإمارات بسبب اليمن: “أن استمرار الإمارات في العدوان والاحتلال يشكل خطورة بالغة عليها”.

وتابع “الحوثي”: أن “العملية النوعية التي استهدفت مصفاة الشيبة التي تقع في حقلٍ نفطي بالقرب من حدود المملكة مع الإمارات، هو درس مشترك كونها قريبة من الحدود الإماراتية وكذلك إنذار مهم”.

وكانت وكالة “رويترز”، نقلت عن مصادر وصفتها بـ”المطلعة”، تأكيدها أن الملك سلمان “خطا في قصره بمكة خطوة غير مألوفة فأبدى (انزعاجه الشديد) من الإمارات” وسياسات محمد بن زايد.

وأشارت المصادر أن انفعال الملك سلمان وانزعاجه من الإمارات حصل خلال محادثته مع الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي في قصره بمكة يوم 11 أغسطس.

وتشهد اليمن خلافات غير معلنة بين السعودية والإمارات؛ إذ دعمت أبو ظبي انقلابًا على الشرعية المدعومة من الرياض في عدن عن طريق قوات “الحزام الأمني”، إلا أن الجيش السعودي أعاد الوضع إلى ما كان عليه.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فرص هطول الامطار اليوم الجمعة في جميع المحافظات اليمنية

اليكم فرص هطول الامطار في جميع المحافظات اليمنية اليوم الجمعة الموافق 3 مايو 2024م. ونشر …