إسماعيل هنية ومحمد بن سلمان
إسماعيل هنية ومحمد بن سلمان

“حماس” تكشف عن انقلاب مفاجئ داخل السعودية.. وطلب عاجل إلى الملك سلمان

الميدان اليمني – وكالات

كشفت حركة “حماس” الفلسطينية، أمس الاثنين، عن انقلاب مفاجئ ضدها في السعودية، ووجهت طلبًا عاجلًا إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وقالت الحركة في بيان لها نشرته على موقعها الإلكتروني: “أقدم جهاز (مباحث أمن الدولة) السعودي، يوم الخميس 2019/4/4، على اعتقال الدكتور محمد صالح الخضري (أبو هاني)، المقيم في جدّة منذ نحو ثلاثة عقود”.

واعتبرت أنها “خطوة غريبة ومستهجنة؛ إذ أن (الخضري) كان مسؤولًا عن إدارة العلاقة مع السعودية على مدى عقدين من الزمان، كما تقلّد مواقع قيادية عليا في الحركة، ولم يشفع له سِنّه، الذي بلغ (81) عامًا، ولا وضعه الصحي”.

وأشارت الحركة، إلى أن “(الخضري) يعاني من مرض عضال، ولا مكانته العلمية، كونه أحد أبرز الأطباء الاستشاريين في مجال (الأنف والأذن والحنجرة)، ولا مكانته النضالية، التي عرف فيها بخدماته الجليلة التي قدّمها للشعب الفلسطيني”.

وأضافت “حماس”: “لم يقتصر الأمر على اعتقاله، وإنما تم اعتقال نجله الأكبر الدكتور هاني، بدون أي مبرر، ضمن حملة طالت العديد من أبناء الشعب الفلسطيني المقيمين في السعودية”.

وأكمل البيان: “إن حركة حماس، إذ التزمت الصمت على مدى خمسة شهور ونيّف، لإفساح المجال أمام الاتصالات الدبلوماسية، ومساعي الوسطاء، لكنها لم تسفر عن أي نتائج حتى الآن”.

وختمت “حماس”، بقولها: “لذا تجد الحركة نفسها مضطرّة للإعلان عن ذلك، مطالبة السلطات السعودية، بإطلاق سراح الأخ الخضري ونجله، والمعتقلين الفلسطينيين كافة”.

وشنت السلطات السعودية الأسابيع الماضية، حملة موسعة ضد الفلسطينيين في السعودية، واعتقلت المئات دون معرفة الأسباب وراء ذلك.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

إيران تعلن التصدي لهجوم جوي وتكشف مصير المفاعلات النووية وتفاصيل الانفجارات التي هزت مدينتي أصفهان وتبريز.. فيديو

أفادت وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية -فجر اليوم الجمعة- بسماع انفجارات وسط مدينة أصفهان، وأكدت إيران …