الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان
الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان

الملك سلمان يتدخل رسمياً ويصدر أمر ملكي عاجل بشأن خطة ولي العهد

الميدان اليمني – متابعات

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الثلاثاء، رسميًا أمراً ملكياً بشأن خطة السياحة في الحرمين التي وضعها ولي العهد محمد بن سلمان.

ونصَّ قرار الملك سلمان -بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)-، على إلغاء رسوم تكرار العمرة، والتي كانت ضمن خطة محمد بن سلمان لزيادة مكاسب الدولة السعودية من العمرة.

وجاء قرار الملك سلمان بعد الانخفاض الكبير في أعداد المعتمرين جراء الرسوم الإضافية التي فرضتها السعودية، وهو ما أثّر بالسلب على الخزينة السعودية التي تعتمد على السياحة الدينية بعد النفط.

ويعتبر الحج والعمرة هو ثاني أهم مورد للخزينة السعودية بعد النفط؛ حيث تحقق المملكة أرباحًا سنوية تتجاوز الـ12 مليار ريال، هو ما أراد محمد بن سلمان مضاعفته في ظل انخفاض أسعار النفط.

وتعرضت الحكومة السعودية لضغوطات من عدد من الدول الإسلامية منذ إقرار زيادة رسوم تكرار العمرة؛ فضلًا عن التواصل مع الملك سلمان بهدف التدخل وإلغاء القرار الذي أثّر سلبًا على المسلمين.

من جانبه، علق وزير الحج والعمرة، محمد صالح بنتن، على القرار، قائلًا: “إن الملك سلمان يحرض على تسهيل قدوم المسلمين من كافة أنحاء العالم لأداء مناسك الحج والعمرة”.

وأكد “بنتن” استعداد السعودية لاستقبال الأعداد المتزايدة من الحجاج والمعتمرين من خلال المشاريع الضخمة للبنية التحتية وتطوير منظومة الخدمات في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.

واعتبر الوزير أن القرار يدعم الجهود الرامية لتحقيق أحد أهم أهداف رؤية المملكة 2030 باستقبال 30 مليون معتمر في عام 2030، التي أطلقها ولي العهد محمد بن سلمان.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

في خطوة غير مسبوقة.. تسمية مشروع باسم الرئيس ابراهيم الحمدي لاول مرة في اليمن.. صور

ربما يمكن القول بانها تحدث لأول مرة في اليمن، ان يتم تسمية مشروع في اليمن …