دونالد ترامب ومحمد بن سلمان
دونالد ترامب ومحمد بن سلمان

“ترامب” يعلن قتل شخصية سعودية خطيرة.. محمد بن سلمان كشف أسرارها (صورة)

الميدان اليمني – وكالات

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس السبت، قتل شخصية سعودية خطيرة تحدث عنها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان سابقًا.

وأفاد “ترامب” في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، بمقتل حمزة بن لادن، نجل زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن، والذي يعد أخطر شخصية تعادي القيادة السعودية.

وأوضح الرئيس الأمريكي، أن حمزة بن لادن قتل في عملية أمريكية لمكافحة الإرهاب بمنطقة بين أفغانستان وباكستان، دون أن يوضح مزيدًا من التفاصيل.

وكشف محمد بن سلمان، في حديث سابق، أسرارًا عن حمزة بن لادن في مارس/آذار 2018، مبينًا أن إيران تحميه وترفض تسليمه إلى الولايات المتحدة أو السعودية.

وقال محمد بن سلمان: إن “العديد من عناصر القاعدة محميون في إيران، وترفض طهران تسليمهم، كما ترفض رفضًا قاطعًا ترحيلهم إلى الولايات المتحدة، بمن فيهم حمزة أسامة بن لادن، زعيم القاعدة الجديد”.

وأضاف ولي العهد السعودي: أن ابن أسامة بن لادن يعيش محميًا في إيران، ومدعومًا من النظام الإيراني، مؤكدًا وقتها على أن إيران ليست ندًا للسعودية.

وسبق أن نشر “تنظيم القاعدة”، إصدارًا عام 2016 لزعيمه المستقبلي حمزة بن لادن، والذي دعا إلى الإطاحة بنظام الحكم في السعودية (آل سعود)، وعلى رأسهم الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده محمد بن سلمان.

ورأى حمزة بن لادن، أن الشيعة يتقدمون “من الخارج على عدة جبهات ومن الداخل أيضًا”، لكن “(آل سعود) أظهروا عدم مقدرة مخزية لمواجهتهم، ويعني أن الحكومة السعودية غير مؤهلة للدفاع عن الحرمين الشريفين”.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رابط معرفة رقم الجلوس بالاسم الصف الثالث الثانوي 2024

معرفة رقم الجلوس بالاسم اليمن 2024 ، يٌعد واحد من أكثر المواضيع بحثًا بشكل كبير …