الملك سلمان وحسن روحاني
الملك سلمان وحسن روحاني

بعد 24 ساعة من هجوم بقيق المرعب.. طلب عاجل من الرئيس الإيراني إلى “الملك سلمان”

الميدان اليمني – وكالات

وجه الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأحد، طلبًا عاجلًا إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، بعد 24 ساعة من الهجوم الجوي المرعب على بقيق شرقي المملكة بالطائرات المسيّرة.

وطالب “روحاني” في كلمة نقلها التلفزيون الإيراني قبل مغادرته إلى تركيا، “الملك سلمان” بالعمل على إنهاء الحرب في اليمن وإقامة هدنة.

وقال الرئيس الإيراني: “يجب أن تكون هناك هدنة في اليمن ويجب وقف الحرب على هذا البلد”، معتبرًا أن “الأزمات التي تواجه منطقتنا يجب أن تحل بالحوار بين دول الجوار”.

وتابع “روحاني”: أن “واشنطن تدعم الرياض في حرب اليمن ولا بد بأن تعترف أمريكا بأن مداخلاتها في المنطقة تؤدي إلى عدم الاستقرار”.

وختم الرئيس الإيراني، بأنه “على الأمريكيين أن يعلموا أن العامل الرئيسي لاستتباب الأمن في المنطقة هو وقف اعتداءاتهم واعتداءات الكيان الصهيوني”.

وكانت جماعة الحوثي، أعلنت أمس السبت، أنها شنت ثاني أكبر عملية هجومية على العمق السعودي، بواسطة 10 طائرات مسيرة استهدفت مصفاتي بقيق وخريص شرقي المملكة.

وأصدرت وزارة الداخلية السعودية، بيانًا حول حريق نشب في وقت مبكر السبت بمعمل أرامكو في مدينة بقيق، مشيرةً إلى أنه كان نتيجة استهداف بطائرات بدون طيار “درون”.

وتدور على الساحة اليمنية، منذ قرابة 5 سنوات معارك عنيفة بين جماعة الحوثي، وبين الجيش اليمني مدعومَا بتحالف عسكري تقوده السعودية.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية، ألمحت إلى دور إيراني في الهجوم الجوي الواسع ضد مصافي النفط السعودية التابعة لشركة “أرامكو”، فيما لا تزال السعودية تجري تحقيقاتها بشأن الحادثة.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

حدث كبير يترقبه الجميع في العاصمة صنعاء بشأن “المانجو اليمني” في هذا الموعد

يترقب الجميع حدثا مهما بشأن “المانجو اليمني” في العاصمة اليمنية صنعاء، والذي سينطلق في 12 …