السعودية تقلب الطاولة على الإمارات
محمد بن سلمان ومحمد بن زايد

بعد هجوم بقيق المرعب في السعودية.. أول إجراء عاجل من “ابن زايد” مع محمد بن سلمان

الميدان اليمني – متابعات

أعلنت وكالة الأنباء السعودية (واس)، مساء الأحد، أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، تلقى اتصالًا هاتفيًا من ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد على خلفية هجوم بقيق شرقي المملكة.

وقالت الوكالة: إن “ولي عهد أبوظبي أدان خلال الاتصال، العمل الإرهابي الذي استهدف معملين تابعين لشركة (أرامكو) في بقيق وخريص، مؤكدًا وقوف دولة الإمارات العربية المتحدة مع المملكة وما يمس أمنها”.

وأضافت: أن “ولي العهد محمد بن سلمان عبَّر عن شكره لولي عهد أبوظبي محمد بن زايد على استنكاره مثل هذه الأعمال الإرهابية، مؤكدًا أن للمملكة القدرة على مواجهة هذا العدوان الإرهابي والتعامل معه”.

ويأتي الاتصال بعد الهجوم على معملي النفط التابعين لشركة “أرامكو” السعودية والذي تسبب في خسائر فادحة للمملكة، فيما هبطت مؤشرات البورصة بأبوظبي جراء ذلك.

وكانت جماعة الحوثي أعلنت يوم السبت، أنها شنت ثاني أكبر عملية هجومية على العمق السعودي، بواسطة 10 طائرات مسيرة استهدفت مصفاتي بقيق وخريص شرقي المملكة.

وأصدرت وزارة الداخلية السعودية، بيانًا حول حريق نشب في وقت مبكر يوم السبت بمعمل أرامكو في مدينة بقيق، مشيرةً إلى أنه كان نتيجة استهداف بطائرات بدون طيار “درون”.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

أسواق عدن تبدأ تداول عملة صنعاء المعدنية فئة 100 بسعر 300 ريال

ظهرت العملة المعدنية فئة 100 ريال التي طبعتها حكومة صنعاء في عدن خلال الأيام الماضية …