محمد بن سلمان وجمال خاشقجي
محمد بن سلمان وجمال خاشقجي

“ذي إندبندنت” تفجر مفاجأة وتكشف توجيهات محمد بن سلمان بشأن عائلة “خاشقجي”.. وفريق الاغتيال

الميدان اليمني – وكالات

كشفت صحيفة “ذي إندبندنت” البريطانية، توجيهات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بشأن عائلة الصحفي المقتول جمال خاشقجي، وفريق الاغتيال الذي نفَّذ العملية.

وقالت الصحيفة في تقرير لها: إن “ولي العهد السعودي محمد بن سلمان حريص على التأكد من أن مقتل جمال خاشقجي لا يمثل مشكلة عندما تبدأ الحملة الرئاسية الأميركية”.

وأضافت: أن “علاقة الرئيس دونالد ترامب الوثيقة بولي العهد السعودي محمد بن سلمان ستجعله عرضة للهجمات التي يشنها المرشح الديمقراطي خلال الانتخابات”.

وأوضحت الصحيفة، أن “استراتجية محمد بن سلمان في هذا السياق بسرعة التحرك القضائي في الرياض لإغلاق ملف القضية وإدانة المسؤولين قبل بدء الانتخابات الرئاسية الأميركية”.

وأردفت “ذي إندبندت”: “كما تشمل استراتيجية محمد بن سلمان إقناع أفراد عائلة جمال خاشقجي بقبول الديّة والتنازل عن حق القصاص بموجب الشريعة الإسلامية”.

ووفقًا لتقارير صحفية أميركية، فقد تم بالفعل منح أفراد عائلة جمال خاشقجي في السعودية مبلغ عشرة آلاف دولار شهريًا ومنازل بملايين الدولارات كتعويض.

وكان “ترامب” قد حاول مرارًا وتكرارًا بذل كل الجهود الممكنة لحماية حليفته السعودية من أي انتقادات حزبية من الكونغرس، بشأن “خاشقجي” وبشأن إمدادات الأسلحة الأميركية والحرب في اليمن.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …