الدوحة - قطر
الدوحة - قطر

قطر تخرج عن صمتها وتطالب القيادة السعودية بإجراء عاجل بعد أكبر هجوم جوي ضد المملكة

الميدان اليمني – متابعات

خرجت قطر، اليوم الاثنين، عن صمتها بشأن أكبر هجوم جوي استهدف السعودية بطائرات مسيّرة وقصف منشآت نفطية تابعة لشركة “أرامكو” في المنطقة الشرقية.

وقال وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”: “ندين الهجمات على المرافق الحيوية والمدنية وآخرها البقيق”.

ووجه “آل ثاني” طلبًا إلى السعودية بضرورة وقف الحرب في اليمن، بقوله: “يجب لهذه الحروب والصراعات أن تتوقف وأن تتكاتف الجهود لتحقيق الأمن الجماعي المشترك في المنطقة.

وجاء تعليق وزير الخارجية القطري، بعد ثلاثة أيام من أكبر هجوم جوي استهدف السعودية وتبنته جماعة الحوثي فجر السبت الماضي.

ورجَّح الكاتب الصحفي السعودي محمد الساعد، المعروف بقربة من ولي العهد محمد بن سلمان، في مقابلة على تلفزيون “أم بي سي مصر”، أن تكون الطائرات المسيّرة انطلقت من قطر لاستهداف السعودية.

وكانت جماعة الحوثي أعلنت في وقتٍ سابق، أنها شنت ثاني أكبر عملية هجومية على العمق السعودي، بواسطة 10 طائرات مسيرة استهدفت مصفاتي بقيق وخريص شرقي المملكة.

وأصدرت وزارة الداخلية السعودية، عقب الحادثة؛ بيانًا حول حريق نشب في وقت مبكر بمعمل أرامكو في مدينة بقيق، مشيرةً إلى أنه كان نتيجة استهداف بطائرات بدون طيار “درون”.

يذكر أن قطر انسحبت من التحالف العربي ضد الحوثيين، وذلك على إثر اندلاع الأزمة الخليجية عام 2017، لتتوتر العلاقات مع السعودية وتطالبها بإنهاء الحرب في اليمن.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رابط معرفة رقم الجلوس بالاسم الصف الثالث الثانوي 2024

معرفة رقم الجلوس بالاسم اليمن 2024 ، يٌعد واحد من أكثر المواضيع بحثًا بشكل كبير …