استهداف معمل أرامكو السعودية في بقيق
استهداف معمل أرامكو في بقيق، السعودية 14 سبتمبر 2019

التحالف يكشف نتائج التحقيق في هجومي بقيق وخريص بالسعودية ومفاجأة بشأن نوعية الأسلحة المستخدمة وهويتها

الميدان اليمني – متابعة خاصة

كشف التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، الاثنين، نتائج التحقيق في هجومي بقيق وخريص بالمملكة والأسلحة التي تم استخدامها.

وقال المتحدث باسم التحالف، العقيد تركي المالكي، في مؤتمر صحفي: “إن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الأسلحة المستخدمة في هجومي خريص وبقيق إيرانية”.

وأضاف “المالكي”: “أن نتائج التحقيقات إضافة إلى صور الأسلحة ستُعرض قريبًا، وسيتم تمكين الصحافة من زيارة المواقع التي استهدفها الهجوم الإرهابي”.

وأكمل متحدث التحالف: “‏وقع يوم السبت هجوم إرهابي كبير استهدف منشآت نفطية، ‏ويجري التحقيق حول مصدر هذا الهجوم، ولدينا القدرة على مواجهة هذه الاعتداءات ‏‎وحماية المكتسبات الوطنية والمواطنين والمقيمين”.

وأشار “المالكي”، إلى أن “الهجوم الإرهابي على معملي “أرامكو” استهدف إمدادات النفط والاقتصاد العالمي”، مبينًا أنه “تم اعتراض 6 طائرات مسيرة داخل وخارج المملكة”.

وكانت جماعة الحوثي أعلنت في وقتٍ سابق، أنها شنت ثاني أكبر عملية هجومية على العمق السعودي، بواسطة 10 طائرات مسيرة استهدفت مصفاتي بقيق وخريص شرقي المملكة.

وأصدرت وزارة الداخلية السعودية، عقب الحادثة؛ بيانًا حول حريق نشب في وقت مبكر بمعمل أرامكو في مدينة بقيق، مشيرةً إلى أنه كان نتيجة استهداف بطائرات بدون طيار “درون”.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …