أمريكا تغدر بالسعودية
دونالد ترامب والملك سلمان

“ترامب” يعلن جاهزية أمريكا للحرب مع السعودية.. ويضع شرطًا صادمًا أمام “الملك سلمان”

الميدان اليمني – وكالات

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، جاهزية الولايات المتحدة الأمريكية للحرب مع السعودية ضد إيران، بعد أكبر هجوم جوي ضد المنشآت النفطية في المملكة.

وقال “ترامب” في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض: “أعتقد أنه من مسؤوليات السعودية أن تفكر في دفاعها بجدية، وفي حال كنا نساعدهم، فسيتطلب ذلك مشاركة مالية كبيرة منهم ودفع ثمن ذلك”.

وأضاف الرئيس الأمريكي، أنه “سيكون على السعوديين أن يلعبوا دورًا كبيرًا في حال قررنا أن نقوم بأي شيء، وهذا يشمل دفع الأموال، وهم يدركون ذلك تمامًا”.

وأكد “ترامب” أنه لم يعد السعوديين بحمايتهم، مبينًا أنه “سيتعين علينا أن نجلس معًا ونقرر شيئًا، وهم يريدون أن نحميهم، لكن الهجوم كان على السعودية وليس علينا، لكننا سنساعدهم طبعًا”.

ووصف الرئيس الأمريكي، السعودية بـ”حليف رائع وأنفقوا 400 مليار دولار على بلادنا خلال السنوات الأخيرة، وهذا يعني 1.5 مليون فرصة عمل، والآن هم يتعرضون لهجوم ونحن سنفكر في حل ما للأمر”.

وأشار “ترامب”، إلى أنه “لا داعي للإسراع بتوجيه أي رسائل لإيران، ومجددًا التأكيد على أن أمريكا “لا تريد حربًا مع إيران، لكنها جاهزة لذلك”.

وكانت جماعة الحوثي أعلنت في وقتٍ سابق، أنها شنت ثاني أكبر عملية هجومية على العمق السعودي، بواسطة 10 طائرات مسيرة استهدفت مصفاتي بقيق وخريص شرقي المملكة.

وأصدرت وزارة الداخلية السعودية، عقب الحادثة؛ بيانًا حول حريق نشب في وقت مبكر بمعمل أرامكو في مدينة بقيق، مشيرةً إلى أنه كان نتيجة استهداف بطائرات بدون طيار “درون”.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الإنذار المبكر يحذر من استمرار تأثير المنخفض الجوي على عدد من المحافظات

دعا مركز الإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية بمحافظة حضرموت، الجميع الى اخذ الحيطة والحذر، …