الحوثي ينقلب على الإمارات
الحوثيون يطلقون صاروخ باليستي. أرشيفية

تغير مفاجئ في موقف الحوثيين تجاه الإمارات وناطق الجماعة يتوعدها بهجمات قاسية ويحدد التوقيت

الميدان اليمني – خاص

أكدت جماعة الحوثي، اليوم الثلاثاء، أن تنفيذ عمليات ردع داخل العمق الإماراتي بات لدى الجانب العسكري للجماعة، مضيفة بأنه سيختار المكان والزمان المناسب.

وقال رئيس وفد الحوثيين المفاوض، محمد عبد السلام، إن الإمارات تستحق الاستهداف في هذا التوقيت أكثر من أي وقت مضى.

وأوضح في مقابلة هاتفية مع قناة الجزيرة، عصر اليوم الثلاثاء، “أن الإمارات تلعب في هامش من الخداع والتضليل للقوى الوطنية لتكون بعيدة عن الرد والردع في حين أنها مستمرة في العدوان والحصار والتواجد بشكل سلبي في الجنوب والدعوة إلى تمزيق وحدة الوطن”.

وأضاف عبد السلام “أن الإمارات ما تزال مستمرة في حصار الدريهمي وتمنع عبر مرتزقتها دخول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين المحاصرين منذ أكثر من سنة ونصف رغم المناشدات الحقوقية والإنسانية” ، حسب تعبيره .

ولفت عبد السلام “إلى أن الإمارات لم يكن لها أي مصداقية عقب إعلانها نيتها “الانسحاب من اليمن” ومنحها من قبل صنعاء فرصة لإثباتها، نافيا في الوقت ذاته وجود تفاهمات مع الإمارات لتحييدها من أي هجمات رادعه وإنما تم منحها فرصة عقب إعلانها بدء انسحابها في وسائل الإعلام” حسب وصفه.

ودعا عبد السلام إلى ما اسماه “صحوة يمنية” لطرد الاحتلال الإماراتي من الجنوب اليمني بعد أن اتضح ما تعمله الإمارات، مشددا على أن تبقى صحوة حقيقية لطرد الاحتلال السعودي والإماراتي وأذنابهم من الأجانب.

وأوضح أن من يتحمل النتائج هو الذي أشعل الحرب ودمر اليمن والأمة، وبين أن “النظام السعودي هو المعتدي والحل الأقرب للسلام هو وقف العدوان الذي يعد متطلب أساسي للحل السياسي”.

وتابع بالقول: “نحن مع الحوار والسلام لكن ليس تحت القصف والقنابل، ولن نتوقف عن شرح المظلومية اليمنية للمجتمع الدولي ووقف العدوان”.

ونوه المتحدث باسم الحوثيين إلى أن الولايات المتحدة طلبت لقاء جماعة الحوثي، “ولكن لا نريد اللقاء لمجرد اللقاء لأنه لا مصداقية للولايات المتحدة في زعمها البحث عن حل للأزمة في اليمن”.

وتأتي هذه التصريحات بعد أن تعرضت السعودية، في وقت مبكر من السبت الماضي، لهجوم واسع استهدف منشأتين نفطيتين لشركة “أرامكو” العملاقة شرق البلاد، وهما مصفاة بقيق لتكرير النفط وحقل هجرة خريص، تبنته جماعة الحوثي، التي قالت إن العملية نفذت بـ 10 طائرات مسيرة.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …