الهجوم على أرامكو
الهجوم على أرامكو

عاجل: وزارة الدفاع السعودية تكشف تفاصيل صادمة عن هجوم “يا علي” ضد “أرامكو”.. نوعيات أسلحة مرعبة (فيديو)

الميدان اليمني – متابعة خاصة

كشفت وزارة الدفاع السعودية، اليوم الأربعاء، تفاصيل صادمة عن الهجوم الذي استهدف منشآت نفطية لشركة “أرامكو”، ونوعيات أسلحة مرعبة تم استخدامها.

وقال المتحدث باسم الوزارة، تركي المالكي، في مؤتمر صحفي: إن “اتجاه الهجوم على معملي أرامكو تشير إلى أنه لم ينطلق من اليمن، وأنه لا يمكن أن تكون صواريخ (كروز) التي أصابت معمل أرامكو قد انطلقت من اليمن”.

وأضاف “المالكي”: أن “مسيرات إيرانية الصنع من طراز (دلتا-ونج) شاركت في الهجوم على أرامكو”، مبينًا أن الطائرات المسيرة التي هاجمت معملي أرامكو كانت تحلق من الشمال للجنوب.

وأكد متحدث “الدفاع السعودية”: “تم استخدام صواريخ (كروز) دقيقة في الهجوم على معملي أرامكو، وتم استخدام صواريخ كروز من طراز (يا علي) الذي تملكه إيران في الهجوم”.

ونوه “المالكي”، إلى أن “الحرس الثوري الإيراني أعلن فبراير الماضي امتلاكه طرازًا متقدمًا من صواريخ كروز”، لافتًا إلى أن التحقيقات مستمرة لتحديد مكان انطلاق الطائرات المسيرة والصواريخ بدقة.

وختم متحدث “الدفاع السعودية” بالتأكيد على مشاركة نتائج التحقيقات في الهجوم على معملي “أرامكو” مع حلفاء المملكة، مشددًا على أن من أطلق الطائرات المسيرة والصواريخ سيتحمل المسؤولية.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …