السلطان قابوس
السلطان قابوس

السلطان قابوس ينقلب على المهرة اليمنية.. ورسائل عاجلة لـ”الملك سلمان”

الميدان اليمني – متابعات

انقلبت سلطنة عمان على مشايخ قبائل محافظة المهرة اليمنية التي تعتبر خطًا أحمر بالنسبة للسلطنة، فيما بعث أعيان أحدى القبائل رسائل عاجلة للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وأفادت مصادر إعلامية، اليوم الثلاثاء، بأن الشرطة العمانية اعتقلت الشيخ “أحمد سهيل المهري”، أحد مشائخ محافظة المهرة لأسباب لا زالت مجهولة حتى الآن.

من جهتها؛ أدانت مشائخ ووجهاء قبيلة “زعبنوت” التابع لها الشيخ المعتقل، اعتقال السلطات العُمانية للشيخ أحمد بن سهيل المهري.

كما ناشد مشايخ وأعيان قبيلة “زعبنوت” العاهل السعودي الملك سلمان، والرئيس عبد ربه منصور هادي بسرعة التدخل لإطلاق سراح “المهري”.

وكانت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، كشفت عن إجراءات عاجلة لسلطنة عُمان بعد دخول الجيش السعودي لمحافظة المهرة في اليمن.

وقالت الصحيفة إن “المهرة التي تعتبرها عمان منطقة محظورة لطالما احتفظت بنوع من الاستقلالية الثقافية واللغوية باتت في مركز حرب وكالة بين دول الخليج الثلاثة لا أحد يهتم بتغطيتها”.

وأكدت “إندبندنت”، أنه “التواجد السعودي في المهرة لم يغضب سكانها فقط، بل وأدى إلى صدع في العلاقة مع الجارة عمان أيضًا، حسبما يقول خبراء ودبلوماسيون أجانب”.

وأكملت “إندبندنت” بأن “عمان، التي وصفت مرة بسويسرا العالم العربي لحياديتها في نزاعات المنطقة، بدأت بنقل الدعم للجماعات المرتبطة بها للتصدي للتواجد السعودي في اليمن”.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …