التلفزيون السعودي يعلن عن تطورات عاجلة
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

أحداث طارئة.. “ابن سلمان” يغادر مقر إقامته فوراً بطائرة خاصة في منتصف الليل

الميدان اليمني – وكالات

كشفت وكالة “رويترز” للأنباء، تفاصيل مغادرة وزير الطاقة السعودي المعين مؤخرًا الأمير عبد العزيز بن سلمان، مقر إقامته فورًا في منتصف الليل على طائرة خاصة.

وقالت الوكالة: إن “الأمير عبد العزيز بن سلمان، كان في لندن لحظة وقوع الهجوم –هجوم البقيق-، وعلم بما حدث في منتصف الليل وعاد سريعًا بطائرة خاصة إلى مقر أرامكو في الظهران لتقييم حجم الأضرار وقيادة جهود معالجتها”.

وفي ذات السياق، ذكرت “رويترز”، أن الرئيس التنفيذي لـ”أرامكو” أمين الناصر، هرع إلى مقر الشركة أيضًا، ليجتمع مع كبار المسؤولين فيها داخل ما يسمى “غرفة إدارة الطوارئ”.

ونقلت الوكالة عن أشخاص مطلعين على الموضوع، أن حالة من الصدمة سادت ذلك الاجتماع نظرًا لحجم الأضرار جراء ما يعد أكبر هجوم على البنى التحتية النفطية في المملكة.

وأشارت إلى أن “أرامكو” قامت بنشر أكثر من خمسة آلاف متعاقد، علاوة على موظفين من مشاريع أخرى تابعة لها، في المنشآت النفطية ليواصلوا العمل فيها 24 ساعة يوميًّا، في سعي لإعادة الانتاج لمستواه الطبيعي.

كما أكدت الوكالة أن الاستنتاجات الأولية أظهرت أن الأضرار جدية، وأن إعادة الإنتاج إلى مستواه الطبيعي ستستغرق أسابيع أو حتى أشهر.

وكانت المملكة، حتى يوم الثلاثاء الماضي، تمكنت من استعادة الإمدادات النفطية إلى عملائها في الخارج بالكامل، على حساب احتياطياتها الهائلة.

وكذلك أعلنت “أرامكو” أن الإنتاج سيعود إلى مستواه الطبيعي بنهاية الشهر الجاري. ووصف الأمير عبد العزيز بن سلمان، الشركة، في تصريح صحفي، بالعنقاء التي تنهض من الرماد، ما خفف من المخاوف الدولية بشأن مدى تأثير الهجوم.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

وصية الشيخ الزنداني الأخيرة لجميع اليمنيين.. فيديو مؤثر

كشف نجل رئيس هيئة علماء اليمن وجامعة الايمان، الشيخ عبدالمجيد الزنداني، عن وصية والده لليمنيين …