محمد بن سلمان حارس الملك المقتول
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

مجتهد يفجر مفاجأة مدوية ويسرب وثيقة عن ترفيه صادم لأمير سعودي بارز (صورة)

الميدان اليمني – متابعات

أظهرت وثيقة مسربة حول التحضيرات للاحتفال باليوم الوطني السعودي، حجم إنفاق لافت على “الترفيه”، رغم أجواء التوتر وعدم الاستقرار التي تعيشها المملكة هذه الأيام بعد استهداف منشآت تابعة لشركة أرامكو شرقي المملكة.

وكشفت الوثيقة التي نشرها المغرد السعودي الشهير “مجتهد”، السبت، حجم إنفاق أمير عسير “تركي بن طلال بن عبدالعزيز”، على “الترفيه” بتوجيه من لولي العهد الأمير “محمد بن سلمان”.

وقال حساب “مجتهد” المعروف بنشر أسرار البلاط الملكي السعودي، في تغريدته: “يتسابق أمراء المناطق على إرضاء بن سلمان فيمن يبالغ أكثر في الحفلات، ويبدو أن أمير عسير هو المتقدم حتى الآن كما تؤكد الوثيقة”.

واستنكر حصول ذلك “رغم أجواء المواجهة مع إيران، وتعاظم خطر الحوثيين، ومناداة العقلاء أن تعود السلطة لرشدها وتتوقف عن الترفيه والاحتفالات”.

وتظهر الوثيقة، المرفقة بالتغريدة، تخصيص عدة قاعات ونحو 200 حافلة لنقل آلاف المشاركين باحتفالية بمناسبة اليوم الوطني.

وعقب أسبوع واحد على استهداف الحوثيين لأكبر منشأتين نفطيتين في العالم شرقي السعودية، وتوقف نصف إنتاج المملكة النفطي الذي يعتمد عليه اقتصادها، تحتفل السعودية الأحد، بالعيد الوطني للبلاد، وسط أجواء احتفالية اختلفت عن السنوات السابقة؛ بحكم سياسة “الانفتاح” التي تبناها “بن سلمان” وتعترض عليها شريحة واسعة؛ لعدم توافقها مع عادات المجتمع المحافظ.

وعمل “بن سلمان” منذ توليه ولاية العهد على تقليص صلاحيات “هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر”، وأنشأ في المقابل “هيئة الترفيه” التي يُنسب إليها تنظيم حفلات صاخبة ومختلطة، واستقطاب فرق وفنانين من الخارج للمرة الأولى في تاريخ المملكة.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

وردنا الآن: تحذير رسمي هام لجميع السكان في 12 محافظة ودعوة عاجلة لرفع حالة التأهب القصوى لمواجهة ما سيحدث خلال الساعات القادمة

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات …