أنباء عن وفاة محمد بن نايف
الأمير محمد بن نايف

جهة سيادية تنفذ إجراء صادم ضد الأمير محمد بن نايف بعد ظهوره في عزاء “الفغم” والسعوديون يحبسون أنفاسهم

إجراء ضد الأمير محمد بن نايف

الميدان اليمني – متابعات

فوجئ السعوديون، بإجراء صادم ضد ولي العهد السعودي السابق، الأمير محمد بن نايف، بعد ظهوره في عزاء اللواء في الحرس الملكي، عبدالعزيز الفغم.

ورغم صعوده إلى الأكثر تداولا في السعودية، فإن وسم (هاشتاغ) “محمد بن نايف” اختفى بشكل مفاجئ من قائمة الترند كأعلى الوسوم تفاعلا في المملكة.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية دشنوا وسم “محمد بن نايف” احتفاء بظهور ولي العهد السعودي السابق وهو يقدم التعزية في وفاة اللواء عبد العزيز الفغم الحارس الشخصي للملك سلمان بن عبد العزيز.

ونشر الناشطون صورا لولي العهد السابق وعبارات ترحيب واحتفاء بالأمير محمد بن نايف، وصعد الوسم إلى الأكثر تداولا في السعودية.

وتداول ناشطون سعوديون على مدار اليومين السابقين فيديو للأمير محمد بن نايف وهو يقدم التعزية في وفاة اللواء الفغم.

وظهر محمد بن نايف وهو يجلس في جمع من ذوي وأقارب الفغم وهم يتحدثون عن صفات وخصال ابنهم الراحل.

وقال محمد بن نايف وهو يثني على الفغم إنه كان رجلا صلبا ومخلصا، وسيلقى أعماله عند رب العالمين. وأضاف أن ثناء الناس عليه وصلاة خلق كثير عليه في الحرم من نعم الله.

وتصدر هاشتاغ ” #محمد_بن_نايف ” قائمة تريند -الأكثر تداولًا- في “تويتر” السعودية بـ113 ألف تغريدة؛ متفوقًا على كل الأحداث الرياضية والسياسية في السعودية.

وعقب تصدر هاشتاغ محمد بن نايف وإمكانية وصول التغريدات إلى أكثر من نصف مليون، أقدمت إدارة “تويتر” على حذف الهاشتاغ بشكل صادم وتغييره باسم ” #محمد_بن_ناصر “، دون أسباب واضحة.

وأحدث قرار إدارة “تويتر” حالة من الصدمة والغموض بين السعوديين، مرجحين أن تكون جهة سيادية في الإمارات هي التي طلبت من الشركة حذف هاشتاغ محمد بن نايف، الذي احتفى بهِ السعوديون على نطاق واسع.

واتهم ناشطون إدارة “تويتر” التي تتخذ من دبي مقرًا لمكتبها الإقليمي في الشرق الأوسط، بالانصياع لرغبات حكومات عربية وخليجية في محاولة تضليل الرأي العام، وإخفاء آراء الشعوب.

يشار إلى أن هاشتاغ محمد بن نايف، شهد تفاعلًا واسعًا مع ظهور ولي العهد السعودي السابق، فيما أكدت الصور والفيديوهات مدى شعبيته لدى السعوديين.

وكان الملك سلمان بن عبد العزيز أعفى يوم 21 يونيو/حزيران 2017 ابن شقيقه الأمير محمد بن نايف من مناصب ولي العهد ووزير الداخلية ورئيس مجلس الشؤون السياسية والأمنية، وعيّن نجله الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد، ومنذ إعفائه لم يظهر محمد بن نايف إلا مناسبات نادرة.

https://twitter.com/apriilyh/status/1179190479465914370

https://twitter.com/tottham14/status/1179202070290800640

https://twitter.com/Ndf7777/status/1179213931111440385

https://twitter.com/H_N_49/status/1179256800262144001

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صحيفة خليجية تكشف عن تطورات جديدة في بنود الاتفاق بين صنعاء والرياض ودفع المرتبات والتعويضات وفتح مكتب “أنصار الله” في السعودية

صحيفة خليجية تكشف عن تطورات جديدة في بنود الاتفاق بين صنعاء والرياض ودفع المرتبات والتعويضات …