ما كان يفعله السلطان "قابوس" بثروته
السلطان قابوس بن سعيد

السلطان قابوس يفاجئ محمد بن زايد بتحركات عاجلة لطرد الإمارات من اليمن

تحركات عاجلة لطرد الإمارات من اليمن

الميدان اليمني – متابعات

كشفت مصادر في الحكومة الشرعية اليمنية، عن تحركات عاجلة تجريها بمساعدة عُمانية لطرد دولة الإمارات من جنوب اليمن.

وأوضحت المصادر، أن الحكومة بدأت بالإعداد لأن تكون محافظة شبوة، مقرًا مؤقتًا جديدًا لها، كما أنها تسعى لإغلاق مطار عدن دوليًّا، على أن يكون مطار عتق، بديلًا عنه، وبعيدًا عن سيطرة الإمارات، بحسب صحيفة “العربي الجديد”.

وقالت المصادر، إنّ “سلطنة عمان ستكون محطة لتواجد قيادات الشرعية الرافضة للوجود الإماراتي، كما أنّ سلطنة عمان قريبة لوصول المسؤولين إلى المناطق المحررة والواقعة تحت سيطرة الشرعية”.

وأشارت المصادر إلى أن كل تلك الخطوات تهدف إلى تأكيد حكومة الشرعية على رفضها لكل الضغوط التي تمارس عليها من أجل تمرير الانقلاب في الجنوب.

يذكر أن سلطنة عُمان كانت قد استقبلت 3 وزراء بارزين في الحكومة الشرعية اليمنية، ما أثار جنون وسخط القيادات الإماراتية، ودفع بالمجلس الانتقالي الجنوبي للتشكيك أن السلطنة تقف ضدهم إلى جانب الشرعية.

ودفعت تلك الزيارة الإعلاميين الإماراتيين للترويج بأن سلطنة عُمان قامت بالتنسيق لعقد لقاء بين وزراء في الحكومة الشرعية اليمنية، وبين الناطق الرسمي لجماعة الحوثي.

وكان نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية بالحكومة اليمنية، أحمد الميسري، ومستشار الرئيس اليمني عبد العزيز جباري ووزير النقل صالح الجبواني، كانوا قد وصلوا إلى العاصمة العُمانية مسقط في زيارة عمل رسمية تستغرق بضعة أيام.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فاكهة الصيف الأفضل على الإطلاق.. كم الفترة التي تحتاجها لنقع المانجو ولماذا تعتبر ضرورية جدا؟

تُعد المانجو من الفواكه الصيفية المحببة للكثيرين، فهي غنية بالعناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين أ …