عبدالباري عطوان
عبدالباري عطوان

عبدالباري عطوان يفجر مفاجأة: السعودية تعرضت لخيانة والأسرة الحاكمة في خطر بعد انسحاب السفن والطائرات (فيديو)

عبدالباري عطوان: السعودية تعرضت لخيانة

الميدان اليمني – متابعة خاصة

كشف الكاتب والصحفي الفلسطيني، عبدالباري عطوان، عن مؤشرات قوية تدل على اقتراب انتهاء الحرب في اليمن بالتزامن مع انسحاب السفن والطائرات الأمريكية من الخليج  وتعرض السعودية للخيانة.

وقال عطوان، إن المملكة العربية السعودية اكتشفت خيانة أمريكا لها، وقررت وقف التصعيد تجاه إيران، والذهاب نحو الحوار والحلول السلمية.

وأضاف أن السعودية أرسلت الأسبوع الماضي وسطاء إلى إيران طلبا للحوار، مشيراً إلى إن رئيس وزراء باكستان عمران خان قال بأن السعودية كلفته بفتح حوار أو وساطات بين إيران والمملكة.

وتحدث عطوان عن عدة أسباب لإرسال السعودية وساطات إلى إيران طلبا للحوار، ومن ضمن تلك الأسباب هو أن الضربات الحوثية التي استهدفت المنشآت النفطية السعودية عملت حالة ارتباك غير عادية في المملكة.

وأضاف أن السعودية تخسر 2 مليار دولار يومياً بسبب انخفاض صادراتها النفطية وتعطل الإنتاج في حقل بقيق وخريص بحوالي 5 مليون برميل يوميا.

وذكر عطوان أن أمريكا ليست مستعدة لتقديم أي جندي أمريكي للدفاع عن السعودية، وأنها بدأت بسحب سفنها وحاملات الطائرات التابعة لها من الخليج خوفاً من تعرضها لضربات.

ونوه عطوان إلى أن الأسرة الحاكمة في السعودية، باتت تدرك أن أي حرب جديدة، هي مكلفة جدا وخطر كبير على البلاد وعلى الأسرة الحاكمة نفسها، وبالتالي قررت تلتقي بوسطاء للتهدئة مع إيران والجنوح للسلم.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …