اجتماع بين "ابن سلمان" و"ابن زايد"
محمد بن سلمان ومحمد بن زايد

عقب اجتماع مطول مع الرئيس اليمني.. اجتماع عسكري عاجل بين “ابن سلمان” و”ابن زايد” في أبو ظبي

اجتماع بين “ابن سلمان” و”ابن زايد”

الميدان اليمني – متابعات

عقد ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، مع نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، مباحثات عسكرية في الإمارات عقب ساعات من اجتماع مطول بين الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ونائب وزير الدفاع السعودي.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، في بيان على موقعها الرسمي أن ”محمد بن زايد استقبل الأمير خالد بن سلمان، وبحث معه تعزيز العلاقات الأخوية والتنسيق المشترك في الشؤون الدفاعية والعسكرية“.

كما أشار البيان إلى أن الطرفين ناقشا مجمل القضايا والملفات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين، إضافة إلى التحديات التي تواجهها منطقة الخليج العربي وتداعياتها على أمن شعوبها ودولها واستقرارها والجهود المبذولة تجاهها.

وجاء ذلك بعد أن كشفت وسائل إعلام يمنية، تفاصيل اجتماع مطول بين الرئيس عبد ربه منصور هادي ونائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان في الرياض.

وبحسب صحيفة “عدن الغد”، فقد عقد الاجتماع بمقر إقامة الرئيس هادي، مساء السبت واستمر لساعات، وكرس لمناقشة اتفاق سلام محتمل في عدن.

وأشارت المصادر إلى أن الطرفين حسما عددا من نقاط الاختلاف التي كانت عالقة في الاتفاق.

وقال مصدر حكومي للصحيفة إن التوقيع على الاتفاق ربما يتم خلال أيام، لكن مصدرا حكوميا آخر مقربا من الرئاسة نفى صحة الاقتراب إلى تفاهمات تفضي إلى توقيع اتفاق السلام هذا.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الإنذار المبكر يحذر من استمرار تأثير المنخفض الجوي على عدد من المحافظات

دعا مركز الإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية بمحافظة حضرموت، الجميع الى اخذ الحيطة والحذر، …