فن ومشاهيرمنوعات

الموت يغيب طلعت زكريا “طباخ الريس”

الموت يغيب طلعت زكريا “طباخ الريس”

الميدان اليمني – متابعات

توفي الفنان المصري طلعت زكريا، عن عمر ناهز 59 عاما، بعد أن تدهورت حالته خلال الساعات الأولى من فجر الثلاثاء.

وأعلنت نقابة المهن التمثيلية في مصر، الثلاثاء، وفاة الممثل الكوميدي طلعت زكريا بعد صراع مع المرض.

وقال نقيب المهن التمثيلية، أشرف زكي، على صفحته في فيسبوك، إن الفنان الكوميدي تدهورت حالته خلال “الساعات الأولى من فجر اليوم (الثلاثاء)، وتم نقله لإحدى مستشفيات السادس من أكتوبر، ليتوفى هناك”.

ونعى عدد من الممثلين المصريين والممثلات الفنان طلعت زكريا، الذي وافته المنية بعد صراع مع المرض.

وكتب الفنان محمد هنيدي عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: “مع السلامة يا صاحبي.. البقاء لله”، ناشرا صورة زكريا في تغريدته

من جانبها نعت الممثلة المصرية، رانيا يوسف، الفنان الشهير بدوره في فيلم طباخ الريس، قائلة: ” وداعا الفنان طلعت زكريا ، اللهم الهم أهله الصبر والسلوان”.

وكتب الممثل المصري أحمد السقا ناعيا زكريا، عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: “مع السلامة اخويا وصاحبي ربنا يرحمك برحمتة”.

وولد الفنان الراحل طلعت زكريا في الإسكندرية عام 1960، وأصيب عام 2007 بالتهاب في أحد شرايين المخ، مما أدى إلى إصابته بغيبوبة لكنه تعافى منها لاحقا.

واشتهر زكريا بأفلام عديدة أبرزها “طباخ الريس” في 2008، و”جاءنا البيان التالي” في 2001، وكان من أكثر الفنانين المعارضين لثورة 25 يناير.

وشارك في بطولة أفلام عديدة منها “سيد العاطفي” و”حاحا وتفاحة” و”غبي منه فيه” و”كلم ماما” و”السيد أبو العربي وصل” و”حليمو أسطورة الشواطئ” الذي عرض في دور السينما بديسمبر 2017.

كذلك قدم زكريا للمسرح مجموعة من الأعمال منها “دوري مي فاصوليا” و”بابا جاب موز” و”البعبع”، فضلا عن عدد من المسلسلات منها “مبروك جالك قلق” و”من غير ميعاد” و”ضبط وإحضار”.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى