الميدان الدوليالميدان اليمني

توجيه عاجل من “الملك سلمان” و”بن زايد” بشأن السودان بعد انسحاب قواتها من اليمن

انسحاب السودان من اليمن

الميدان اليمني – متابعات

وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، ورئيس دولة الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بمنح دعم مالي للسودان، على وقع تلميحات الخرطوم بالانسحاب من التحالف العربي.

ونصَّ توجيه “الملك سلمان”، و”بن زايد” على تقدم نصف الدعم البالغ ثلاثة مليارات دولار الذي تعهدت به السعودية والإمارات في أبريل/نيسان، ومن المتوقع سداد الباقي بنهاية العام المقبل.

من جانبه، قال وزير المالية السوداني إبراهيم البدوي: إن “السعودية والإمارات أودعتا 500 مليون دولار في البنك المركزي السوداني”.

وأضاف “البدوي” -بحسب وكالة “رويترز”، مساء الاثنين: “بينما جرى تسلم ما قيمته مليار دولار من المنتجات البترولية والقمح ومدخلات الإنتاج الزراعي”.

واتفقت الدولتان الخليجيتان على تقديم حزمة المساعدة للسودان بعد وقت قصير من الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير، مما يمثل طوق نجاة في موعده بالنسبة لقيادة السودان الجديدة.

يأتي ذلك، بعد جولة خليجية شملت السعودية والإمارات قام بها رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك ورئيس المجلس السيادي، عبد الفتاح البرهان، على رأس وفد، الأسبوع الماضي.

يذكر أن السلطات السودانية غيرت موقفها من الحرب في اليمن من “الاستراتيجية إلى التكتيكية”، وسط أنباء عن إمكانية انسحاب السودان من التحالف العربي.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى