الميدان الدولي

بعد انطلاق العملية العسكرية في شمال سوريا.. وزير الخارجية التركي يظهر مرتديا الزي العسكري ويوجه رسالة عاجلة (شاهد)

وزير الخارجية التركي يوجه رسالة عاجلة

الميدان اليمني – وكالات

ظهر وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، مرتديا الزي العسكري عبر حسابه على موقع “إنستغرام”، مرفقا الصورة برسالة.

وأرفق جاويش أوغلو، صورته بالزي العسكري، برسالة لدعم الجيش الذي أطلق عملية عسكرية شمالي سوريا، قال فيها بيتا شعرياً للشاعر التركي الشهير نامق كمال، من قصيدة “أغنية الوطن”، التي تقول: “هيبة أجدادنا معروفة من قبل العالم كله، لا تعتقد أن الفطرة تتغير… فهذه الدماء هي ذات تلك الدماء”.

وحظيت الصورة بإشادة ملايين المتابعين من رواد منصات التواصل الاجتماعي، خاصة وأن نشرها يأتي في ظل بدء تحرك تركيا لتنفيذ عملية عسكرية شرق نهر الفرات شمالي سوريا.

في سياق متصل، كان جاويش أوغلو، قد صرح بأن أنقرة ستبلغ جميع الأطراف المعنية، بما في ذلك الحكومة السورية، بالعملية في شمال شرقي سوريا.

وقال جاويش أوغلو، في مؤتمر صحفي بالجزائر، إن “العملية ستتم وفقا للقانون الدولي ولن تستهدف سوى المسلحين في المنطقة”، حسب وكالة “رويترز”.

وأضاف “الرئيس رجب طيب أردوغان أبلغ نظيره الأمريكي دونالد ترامب في مطلع الأسبوع، بأن أنقرة ستشن الهجوم بعدما أوقفت واشنطن الجهود الرامية لتشكيل “منطقة آمنة” شمال شرقي سوريا.

وبدأت الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الاثنين الماضي، سحب قواتها من منطقة شمال شرقي سوريا قرب الحدود مع تركيا، وسط استعدادات الأخيرة لشن عملية عسكرية لتطهير هذه الأراضي من “وحدات حماية الشعب” الكردية التي تنشط ضمن تحالف “قوات سوريا الديمقراطية” المدعوم أمريكيا في الحرب على “داعش”، وتعتبرها أنقرة تنظيما إرهابيا وذراعا لـ”حزب العمال الكردستاني”.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى