الميدان الدولي

عاجل: انقطاع الاتصالات والإنترنت في المناطق الحدودية السورية والطيران الحربي التركي يقصف بشدة سوريا

انقطاع الاتصالات والإنترنت في المناطق الحدودية السورية

الميدان اليمني – متابعات

أفادت وسائل إعلام تركية بأن شبكة الاتصالات والإنترنت انقطعت في مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي ورأس العين بريف الحسكة، بعد ساعة من بدء العملية العسكرية التركية في المنطقة.

وقال مراسل قناة “Haber Türk” اليوم الأربعاء، إن شبكة الاتصالات والإنترنت (3G) مقطوعة في تل أبيض.

وبحسب صحيفة “ملييت” التركية فإنه مع بدء العملية العسكرية في شرق الفرات تم إيقاف الاتصالات وشبكة الإنترنت في المنطقة.

في حين قال ناشطون وصحافيون، إن محاولات التواصل مع الداخل سيئة، وفيما يبدو أن هناك انقطاع بشبكات الاتصال في بعض المدن خاصة في سري كانيه (رأس العين)”.

وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، بدء العملية العسكرية التركية في منطقة شرق الفرات في سوريا ضد “وحدات حماية الشعب” (الكردية).

وقال الرئيس التركي، عبر حسابه في “تويتر”، إن القوات المسلحة التركية بدأت مع “الجيش الوطني” السوري عملية عسكرية ضد حزب “العمال الكردستاني” وحزب “الاتحاد الديمقراطي”.

وأطلق أردوغان اسم “نبع السلام” على العملية العسكرية، وأكد أن هدف العملية تدمير ممر الإرهاب الذي تحاول القوات الكردية إنشاءه على الحدود الجنوبية، بحسب تعبيره.

وبدأت الطائرات الحربية بضرب مواقع في المنطقة، واستهدف الطيران الحربي التركي الصوامع الموجودة في مدينة رأس العين وأطرافها، إلى جانب قرية مشرافا القريبة منها، وقرية عين عيسى في الريف الشمالي للرقة، بحسب مصدر إعلامي في القامشلي لعنب بلدي.

وأضاف المصدر أن قرية جرنك التي تبعد مسافة ثلاثة كيلومترات شرقًا من مدينة القامشلي تعرضت لقصف مدفعي من الجيش التركي، إلى جانب حيي زيتونية وقناة السويس.

وأوضح المصدر أن رأس العين تشهد حركة نزوح كبيرة من المدنيين القاطنين فيها إضافة إلى مدينة تل أبيض، على خلفية الضربات الجوية التي نفذها الطيران الحربي التركي.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى