الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وأمير قطر تميم بن حمد
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وأمير قطر تميم بن حمد

بعد بياني السعودية والإمارات.. أمير قطر يجري اتصالا عاجلا بأردوغان والكشف عن مفاجأة

أمير قطر يجري اتصالا عاجلا بأردوغان

الميدان اليمني – متابعات

أجرى أمير قطر، تميم بن حمد بن خليفة، اتصالا هاتفيا بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تم خلاله استعراض العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها.

وناقش تميم مع أردوغان، آخر التطورات الإقليمية والدولية لاسيما مستجدات الأحداث في سوريا، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء القطرية.

وأصدرت الخارجية السعودية، بيانا أدانت فيه العملية العسكرية التي بدأتها تركيا في مناطق شمال شرقي سوريا، وهو نفس رد الفعل الإماراتي، التي أصدرت بيانا تدين فيه “بأشد العبارات العدوان العسكري التركي”.

وفي ذات السياق، كشفت مصادر إعلامية قطرية، أن قطر أبلغت تركيا بأنها تؤيد العملية العسكرية التركية في سوريا، وتدعم حق تركيا في حفظ أمنها القومي.

ويأتي الموقف القطري المؤيد للعملية العسكرية في شرق الفرات بسوريا، في ظل رفض بعض الدول العربية التي تعادي تركيا وعلى رأسها السعودية والإمارات ومصر.

يذكر أن تركيا دعمت قطر في الأزمة الخليجية عام 2017، ومنعت تدخلًا عسكريًّا من السعودية ومصر والإمارات، عن طريق إرسال وحدات من الجيش التركي للدوحة.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صحيفة خليجية تكشف عن تطورات جديدة في بنود الاتفاق بين صنعاء والرياض ودفع المرتبات والتعويضات وفتح مكتب “أنصار الله” في السعودية

صحيفة خليجية تكشف عن تطورات جديدة في بنود الاتفاق بين صنعاء والرياض ودفع المرتبات والتعويضات …