تعليق قيس سعيد فوزه برئاسة تونس
قيس سعيد

عاجل: أول تعليق من قيس سعيد عقب فوزه برئاسة تونس

تعليق قيس سعيد عقب فوزه برئاسة تونس

الميدان اليمني – متابعات

علق قيس سعيد، أستاذ القانون الدستوري والمرشح لانتخابات الرئاسة التونسية، على أنباء تصدره استطلاعات الرأي التي أشارت إلى حصوله على نحو 77% من الأصوات في جولة الإعادة.

وغرد سعيد عبر حسابه الرسمي على “تويتر” اليوم الأحد: “ربنا لك الحمد لا نحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك. شكرا من أعماق الأعماق لمن دعمنا ومنحنا الثقة، ثقتكم لن تذهب سدى. رب يسر وأعن”.

وقال التلفزيون الرسمي في تونس، إن شركة “سيجما” منحت المرشح سعيد فوزا كاسحا بنسبة 76.9% في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية، ضد منافسه قطب الإعلام نبيل القروي.

https://twitter.com/KaisSaiid/status/1183458251406487552

وأعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس، مساء اليوم الأحد، خلال مؤتمر صحفي أن النسبة العامة للمشاركة في عملية الاقتراع خلال الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها بلغت 57.8 بالمائة.

وحصل سعيد في الجولة الأولى على 18.4 بالمئة من الأصوات بينما حصل القروي على 15.6 بالمئة، ومن المنتظر الإعلان عن النتيجة النهائية لجولة الإعادة يوم الاثنين أو الثلاثاء.

وكان من المقرر في الأصل أن تجرى الانتخابات الرئاسية في نوفمبر/ تشرين الثاني لكن وفاة الرئيس باجي قائد السبسي في يوليو/ تموز عن 92 عاما أدت لتبكير موعد الاقتراع.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هــنــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

معارض سعودي كبير يظهر وسط صنعاء ويثير ضجة واسعة ويكشف طريقة وصوله صنعاء: السر في هذا الخاتم (فيديو)

ظهر معارض سعودي مشهور وسط العاصمة صنعاء مثيرا ضجة واسعة، بسبب الطريقة التي دخل بها …