بوتين يتعرض لإهانة في مطار الرياض
استقبال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الرياض

الرئيس الروسي “بوتين” يتعرض لإهانة بالغة في مطار الرياض.. هذا ما فعله “الملك سلمان” (فيديو)

بوتين يتعرض لإهانة في مطار الرياض

الميدان اليمني – متابعات

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى العاصمة السعودية الرياض، اليوم الإثنين 14 أكتوبر (تشرين الأول) فى زيارة رسمية، من المقرر أن يناقش خلالها مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز قضايا التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وفوجئ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بإجراء صادم معه لدى وصوله مطار الرياض من جانب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده محمد بن سلمان.

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هــنــــا)

وتمثل الإجراء الصادم، في غياب “الملك سلمان” ومحمد بن سلمان، عن استقبال “بوتين” في مطار الرياض، وهو ما أثار استياء محللين وصحفيين روس على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان في استقبال “بوتين”، أمير منطقة الرياض، فيصل بن بندر بن عبد العزيز آل سعود، وعددًا من الوزراء، إلا أن الملك سلمان غاب وولي عهده محمد بن سلمان عن الاستقبال.

ورغم أن استقبال “بوتين” في مطار الرياض كان حافلًا، وظهر ذلك في حجم الوفد السعودي، وإطلاق الطلقات المدفعية الترحيبية، والموكب الذي أقله إلى قصر اليمامة، إلا أن غياب “الملك سلمان” وولي عده كان مفاجئًا.

وتندرج زيارة “بوتين” تحت المراسم الخاصة بـ”زيارة الدولة” والتي تعتبر أعلى مستوى الزيارات التي تتم بين قادة الدول ورؤساء الحكومات، ويشترط أن تكون بدعوة رسمية من رئيس الدولة المضيفة لنظيره رئيس الدولة الزائر.

[ads3]

ويكون الرئيس الزائر ضيف شخصي لدى الرئيس المضيف ويسكن في أحد مقرات إقامته الرسمية حتى نهاية الزيارة، وكقاعدة عامّة لا تقام لأي رئيس من نفس الدولة إلا مرة واحدة أثناء مدة حكمه.

وتحظى “زيارة الدولة”باهتمام سياسي كبير حيث تسودها أجواء احتفالية وشرفية خلال الاستقبال والتوديع، يتم تنظيمها من قبل الدولة المضيفة للرئيس الزائر، ويراعى فيها التقيد التام بجميع إجراءات البروتوكول بعد التوافق عليها بين الطرفين.

[ads4]

وتستوجب “زيارة الدولة” عادة تنظيم حفل غداء أو عشاء يكون فيه الرئيس الزائر “ضيف شرف”، مع وضع برنامج محادثات وزيارات منوعة لبعض الأماكن والمعالم، كما تشمل إطلاق 21 طلقة بندقية في الهواء ترحيبًا بالزائر.

وكان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، حمل في زيارته إلى روسيا آيار الماضي، دعوة من الملك سلمان للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لزيارة المملكة.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هــنــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

ترقبوا.. فرص هطول أمطار غزيرة وانخفاض درجات الحرارة في الإمارات

ترقبوا.. فرص هطول أمطار غزيرة وانخفاض درجات الحرارة في الإمارات الميدان اليمني- توقعات الطقس توقع …