الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان
الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان

تطورات عاجلة.. الملك سلمان يقلب الطاولة على نجله محمد بن سلمان وينسف خططه وقرارات تعيد رسم خارطة السياسة السعودية

“الملك سلمان” يقلب الطاولة على نجله محمد بن سلمان

أدلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الأربعاء، بتصريحات نسف فيها خطط ولي عهده الأمير محمد بن سلمان، واعتبرها البعض إعادة رسم لخارطة السياسة السعودية من جديد.

وأكد الملك سلمان خلال استقباله الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في الرياض اليوم، على وقوف المملكة الدائم مع فلسطين وحقوق شعبها في قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، بحسب وكالة الأنباء الرسمية السعودية “واس”.

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

من جهته؛ عبر الرئيس الفلسطيني عن بالغ شكره وتقديره للعاهل السعودي على مواقف المملكة الثابتة ودعمها لفلسطين، مؤكدًا إدانة فلسطين للاعتداءات التخريبية السابقة على المنشآت النفطية.

ورأى مراقبون للشأن السعودي أن تلك التصريحات تنسف خطة القرن التي يرعاها ويدفع وراءها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وتعتمد خطة القرن المزعومة على نقاط أساسية من أهمها تغافل قضية القدس كعاصمة للدولة الفلسطينية، وعودة اللاجئين، مقابل مساعدات مالية وفيرة لغزة والضفة لتحسين الأوضاع المعيشية.

وكانت تقارير إخبارية قد أكدت أن “محمد بن سلمان” يدفع بتلك الخطة نحو التنفيذ، وذلك بعد عقده لقاءات شبه منظمة مع صهر الرئيس الأمريكي “ترامب”، جاريد كوشنر والذي يعد الأب الروحي لتلك الصفقة المزعومة.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

أشهر مذيع في قناة الجزيرة يصف عبدالملك الحوثي بهذا الوصف المفاجئ

وصف أقدم مذيع في قناة الجزيرة عبدالملك الحوثي بطريقة أثارت تفاعلا واسعا على حسابه في …