الرئيس عبد ربه منصور هادي

بحضور ابن سلمان.. هادي وجها لوجه مع ابن زايد لأول مرة بعد التصعيد والقطيعة

هادي وجها لوجه مع ابن زايد

الميدان اليمني – متابعات

أكد سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن، محمد آل جابر، أن مراسم توقيع اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية، والمجلس الانتقالي ستكون يوم الثلاثاء القادم، برعاية العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وقال السفير السعودي، في سلسلة تغريدات على موقع “تويتر”، إن “مراسم توقيع اتفاق الرياض، ستجري الثلاثاء المقبل، بقيادة الأمير محمد بن سلمان، وحضور ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد، والرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي”.

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

وثمن آل جابر، دور الرئيس هادي ووفدي الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي “في التوصل لاتفاق الرياض وتغليبهم مصلحة اليمن وشعبه ونبذ الفرقة وتوحيد الصفوف لتحقيق الأمن والاستقرار وفتح المجال للبناء والتنمية”.

من جانبه، تساءل مسؤول بالحكومة اليمنية، عن اللقاء المرتقب بين الرئيس عبدربه منصور هادي وولي عهد أبوظبي محمد زايد في الرياض.

وقال مختار الرحبي مستشار وزير الإعلام اليمني: “كيف سيحضر محمد بن زايد توقيع الاتفاق بعد أن اتهم الحكومة وجيشها بالإرهاب؟”.

وأضاف: وكيف سيصافح محمد زايد رئيس الجمهورية بعد أن قام بقصف جيشه بغارات جوية غادرة جبانة وسقط على إثر ذلك 300 ما بين شهيد وجريح ؟”.

وهي المرة الأولى، التي سيلتقي فيها هادي مع محمد بن زايد منذ التصعيد الأخير للإمارات وما تلاه من سيطرة المجلس الانتقالي في أغسطس/ أب الماضي على عدن، ثم قصف الطيران الإماراتي قوات الجيش اليمني عند مداخل عدن، والبيان الذي أصدره هادي عقب ذلك واتهام الإمارات رسميا بدعم الانقلابيين في عدن.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“اربح جائزة مغرية” في مسابقة طائر السعيدة 2024.. جواب سؤال الحلقة 18 ورابط الاشتراك في المسابقة

نقدم لكم اجابة سؤال المشاهدين 18 لهذه الليلة من برنامج طائر السعيدة 2024 اليومي، الذي …