الاستعلام نتائج الثانوية 2019 اليمن صنعاء
نتائج الثانوية العامة

نتائج الثانوية العامة 2018 – 2019م .. التربية بصنعاء تخصص رقما لــ الاستعلام عن النتيجة عبر الهاتف الثابت أو يمن موبايل

نتائج الثانوية العامة 2018 – 2019م اليمن صنعاء

أكدت وزارة التربية والتعليم في صنعاء، اليوم السبت أن نتائج الشهادة العامة للمرحلة الثانوية للعام الدراسي 2018 – 2019م تعلن عبر الاتصال بالهاتف الثابت على الرقم “160”، أو عبر إرسال رقم الجلوس برسالة “sms” عبر شبكة اتصالات يمن موبايل إلى نفس الرقم.

وكان موقع وزارة التربية والتعليم في صنعاء نشر نتائج الثانوية العامة 2019 .

وأعلنت الوزارة عن حصول الطالبة “أماني أحمد الحنبصي” على المركز الأول في القسم العلمي يليها الطالب “أحمد الحصري” بمرتبة الأول مكرر .

وأوضحت الوزارة أن طريقة الحصول على النتيجة عبر إرسال رسالة sms برقم الجلوس، أو الاتصال على الرقم 160.

وبعد انتظار ، أعلنت وزارة التعليم اليمنية نتائج الثانوية العامة 2018-2019.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة العليا للاختبارات الدكتور همدان الشامي، أن نسبة النجاح في امتحانات الثالث الثانوي في اليمن للعام 2019 عالية مقارنة مع الأعوام السابقة للفرعين العلمي والأدبي .

كما أوضح عبد السلام الغابري رئيس لجنة النظام والمراقبة لامتحانات الشهادة الثانوية أن الوزارة شكلت 64 لجنة تصحيح لامتحانات الثانوية العامة.

مبينا ان اللجنة تضم 512 معلماً ومجمِّعاً ومقدِّراً ومشرفاً عملت على مدار الساعة لإنهاء تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة لجميع الطلاب .

وبرر الغابري سبب تأخير إعلان نتائج الثانوية العامة ، بأن الوزارة تؤدي مهماتها وفقاً لجدول مزمّن تراعي فيه كثافة عدد الطلاب .

حيث تتعامل مع 200 ألف طالب وطالبة، ومليون وسبعمائة ألف ورقة، في عملية تقدير درجات تمر بمراحل متعددة ، وتحرص الوزارة على أن تتأنى في النتائج وفقاً للإمكانيات المحدودة .

الاستعلام عن النتيجة من الهاتف

واوضحت انه بامكان الطلاب معرفة نتائج الثانوية العامة في صنعاء من خلال الاتصال بالهاتف الثابت على الرقم “160” أو عبر إرسال رقم الجلوس برسالة “sms” عبر شبكة اتصالات يمن موبايل إلى نفس الرقم “160”

كما هنأ نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة العليا للاختبارات الدكتور همدان الشامي في مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم بصنعاء الطلاب والطالبات بنجاحهم في إمتحانات الثانوية العامة .

وحثهم على مواصلة الجد والمثابرة في مسيرتهم العلمية بما يمكنهم من تحقيق تطلعاتهم وخدمة وطنهم بمختلف المجالات.

وأشار إلى الجهود التي بذلت في ظل الظروف الاستثنائية الصعبة التي تمر بها البلاد جراء إستمرار الحرب لإعلان النتيجة في موعدها المحدد .

معربا عن تقديره للجان العاملة في إعداد وتنفيذ اختبارات الشهادة العامة بأمانة العاصمة والمحافظات وكذا السلطات المحلية واللجان الأمنية والمؤسسات الإعلامية وكل من أسهم وتعاون في إنجاح العملية الإختبارية.

وأكد الدكتور الشامي أهمية استشعار الجميع للمسؤولية الملقاة على عاتقهم للنهوض بالعملية التعليمية بإعتبارها مسؤولية وطنية.

من جهته استعرض رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية عبدالسلام الغابري المراحل التي مرت بها العملية الإختبارية .

وذلك ابتداءً بإدخال البيانات وإصدار أرقام جلوس الطلاب مرورا بإستقبال أوراق الإجابة .

بالاضافة الى ما يرافقها من إجراءات ومن ثم تقدير ورصد الدرجات وانتهاء بالمراجعة الداخلية والادخال الآلي للبيانات.

 

احصائيات وأرقام

وأوضح أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة ١٩٣ ألف و٥١١ طالبا وطالبة حضر الامتحانات ١٨٣ ألف و٢٢٣ طالبا وطالبة، غاب عنها ١٠ الاف و٢٨٨ طالبا وطالبة، نجح فيها ١٥٤ ألف و٨١٤ طالبا وطالبة فيما رسب في الامتحانات ٢٨ الف و٤٠٩ طلاب.

واستعرض الغابري إجمالي المخالفات التي واكبت سير العملية الإمتحانية في مختلف المراكز الإمتحانية والتي بلغت ١٥ ألف و٨٥١ مخالفة.

عقب ذلك استعرض مدير عام الاختبارات بالوزارة صالح الوادعي أسماء أوائل الجمهورية ” علمي، أدبي ، أنجليزي وقرآن كريم ” .

 

الاتصال لمعرفة نتيجة الثانوية العامة

يشار أن نتائج الشهادة العامة للمرحلة الثانوية تعلن عبر الاتصال بالهاتف الثابت على الرقم “160” أو عبر إرسال رقم الجلوس برسالة “sms” عبر شبكة اتصالات يمن موبايل إلى نفس الرقم.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الخطوط الجوية اليمنية تصدر بيانا هاما وتزف بشرى سارة بشأن المرتبات

أصدرت الخطوط الجوية اليمنية، اليوم، بيانا هاما اكدت فيه التزامها بتلبية كل المطالب الصادقة والعادلة …