الميدان اليمني

تعيين الجنرال علي محسن الأحمر وأحمد الميسري في مناصب جديدة وإعلان خارطة طريق لجنوب اليمن

علي محسن الأحمر وأحمد الميسري

الميدان اليمني – متابعات

كشفت مصادر سياسية حكومية أن اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الإنتقالي الجنوبي، سيستبعد نائب الرئيس هادي، الجنرال علي محسن الأحمر، من أي دور مستقبلي, بموجب تفاهمات بين الإمارات والسعودية بهذا الخصوص.

وذكرت المصادر أن السعودية تعرض على اللواء علي محسن الأحمر تعيينه سفيرا لليمن لدى الرياض, في إطار عملية الاستبعاد من أي دور تنفيذي في السلطة الجديدة التي تعمل السعودية والإمارات على هندستها لمناطق الجنوب ويمنح السعودية نفوذا مطلقا فيها.

اقرأ أيضا:

صحيفة أمريكية تفجر مفاجأة وتكشف تفاصيل خطيرة: صهر ترامب منح محمد بن سلمان الضوء الأخضر لتصفية “خاشقجي”

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

وأضافت المصادر أنه سيتم أيضاً استبعاد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، أحمد الميسري من الحكومة الجديدة, وتوقعت المصادر أن يتم تعيين الميسري سفيرا في الاردن.

وكان وزير الدولة في حكومة هادي صلاح الصيادي قد حذر زميليه أحمد الميسري وزير الداخلية وصالح الجبواني وزير النقل من غدر الرئيس هادي بهما , وانتقام السعودية منهما على خلفية مواقفهما المعلنة بشأن رفض اتفاق جدة ومخططات الرياض وأبوظبي في اليمن .

ووفق ما ذكره الصيادي، فإن الميسري ووزير النقل صالح الجبواني سيكونان “أضحية قادمة”، مذكرا بما حدث معه “كصاحب تجربة، فكل من يعادي الإمارات ستطالب السعودية بإقالته بالنيابة، وبمباركة الرئيس هادي للأسف”.

وأضاف: “كل من لهم مواقف معادية لسياسة الإمارات في اليمن هم بلا ظهر، وأول من يسقطون في مستنقع المساومات الرخيصة ومن أقرب من كنت تدافع عنهم”.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى