الانتقالي الجنوبي يتوعد بمواجهة المكونات اليمنية الرافضة لمشروع الانفصال

المكونات اليمنية الرافضة لمشروع الانفصال

الميدان اليمني – متابعات

توعد المجلس الإنتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، بمواجهة المكونات الجنوبية اليمنية الرافضة لمشروع الانفصال الذي يتبناه المجلس المدعوم إماراتيا.

وقال اللواء أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية التابعة للمجلس الانتقالي، إن المكونات التي ترفض الانتقالي وتكيل الانتقادات فهى تابعة للشرعية، أو تتبع “الحوثيين” كقوى حراكية منضوية في إطار نمط وتوجه “الحوثيين” في المرحلة السابقة وحاليا.

وأضاف “بن بريك” في تصريحات لوكالة سبوتنيك الروسية، أن المجلس الانتقالي يرفض كل من يقف ضد إرادة الجنوبيين، وأضاف “سنواجهه بأي طريقة كانت سياسية أو عسكرية”، ونفى انفراد المجلس بالقرار الجنوبي، مشيرا أن الحوار الداخلي استمر على مدى عام ونصف.

وخاطب المكونات السياسية الجنوبية، التي أعلنت عدم رضاها عن توقيع الاتفاقية مع الحكومة، وتفرد المجلس بالتوقيع، بالقول: في عام 2018 والعام الحالي 2019 أقدم المجلس على إجراء حوار جنوبي واسع بما فيه الجنوبيين في الحكومة الشرعية، وضم الحوار حوالي 42 مكون وشخصية اجتماعية من الجنوبيين، وهذا أمر تم تسجيله.

وأكد القيادي الجنوبي “كنت رئيسا للجنة الحوار خلال عام ونصف، وتفاهمنا خلال تلك الفترة على الأسس والمبادئ والشراكة من أجل تحقيق الهدف، وهو استعادة الدولة الجنوبية والحرية والاستقلال”.

وتأتي هذه التصريحات بعد يوم من توقيع اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، وسط رفض كبير من مكونات جنوبية كبيرة رفضت أن يكون الانتقالي ممثلا لكل الجنوبيين.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“اربح جائزة مغرية” في مسابقة طائر السعيدة 2024.. جواب سؤال الحلقة 18 ورابط الاشتراك في المسابقة

نقدم لكم اجابة سؤال المشاهدين 18 لهذه الليلة من برنامج طائر السعيدة 2024 اليومي، الذي …