الميدان الدولي

ماذا يحدث في الكونغرس ؟ رئيس لجنة الاستخبارات يحدد موعد أول جلسة علنية لمحاكمة ترامب

محاكمة ترامب

 

الميدان اليمني – متابعة خاصة

كشف رئيس لجنة الاستخبارات بالكونغرس النائب آدم شيف، عن موعد اجراء أولى جلسات التحقيق العلنية الرامية لمحاكمة برلمانية لترمب.

 

وأكد ان اول جلسة ستعقد الأربعاء المقبل في 13 من نوفمبر الجاري.

 

وكان مجلس النواب الامريكي صوت قبل ايام قليلة، على مشروع قانون يحدد قواعد محاكمة الرئيس بحسب رويترز.

 

حيث دخل التهديد بإجراءات عزل الرئيس الأميركي دونالد ترامب مرحلة التنفيذ الجاد بعد أول تصويت في الكونغرس يسمح لأعضائه باستجواب شهود في القضية الأوكرانية في جلسات علنية.

 

وعلقت حينها نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب أنه بفضل هذا النص “سيتمكن الأميركيون من سماع كيف استغل الرئيس صلاحياته مباشرة”.

 

وأثارت المكالمة الهاتفية بين ترامب ونظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، فضيحة سياسية مدوية في الولايات المتحدة، ما أجبر البيت الأبيض على نشر محتواها تحت ضغط خصوم ترامب في الكونغرس وخارجه.

 

وعلى خلفية الاشتباه باستغلاله السلطة وتجاهل مصالح الأمن القومي، ومحاولة دفع دولة أخرى إلى التدخل في انتخابات الرئاسة ؛ بدأ النواب الديمقراطيون دراسة إمكانية عزل ترامب.

 

واتضح من تسجيل الاتصال الهاتفي بين الرئيسين الذي أجري في 25 يوليو 2019 أن ترامب طلب من زيلينسكي النظر في قضية هانتر بايدن نجل نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن، لكنه لم يربط هذا الموضوع بمسألة مساعدات الولايات المتحدة لأوكرانيا.

 

وكانت بيلوسي قررت في 24 سبتمبر/أيلول الماضي وضع حزبها على الطريق الشاق الذي تمثله “إجراءات الاتهام”، بعد الكشف عن مضمون مكالمة هاتفية بين الرئيس ترامب ونظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الصيف الماضي.

 

 

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى