الميدان الدوليالميدان اليمني

في ظل تصاعد التوتر بسبب اليمن.. السلطان قابوس يفاجئ الجميع ويوجه رسالة عاجلة إلى رئيس دولة الإمارات وهذا فحواها

السلطان قابوس يوجه رسالة إلى رئيس دولة الإمارات

الميدان اليمني – متابعات

وجّه السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عمان، الأربعاء، رسالة عاجلة إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، في ظل تصاعد التوتر بين البلدين في عدد من القضايا أبرزها اليمن.

وقالت وكالة الأنباء العمانية، إن السلطان قابوس بعث برقية تهنئة إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بمناسبة تجديد الثقة في سموه رئيسًا للمجلس الأعلى للاتحاد بدولة الإمارات.

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

وأعرب السلطان قابوس، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات لرئيس دولة الإمارات، داعيًا الله تعالى أن يديم عليه الصحة والعافية ومديد العمر، وأن يوفقه على الدوام لمواصلة تحقيق المزيد من التطور والنماء للشعب الإماراتي الشقيق.

وتأتي هذه الرسالة فيما تشهد العلاقات بين سلطنة عُمان والإمارات توترًا بسبب الموقف المتباين بين الطرفين في عدد من القضايا أبرزها اليمن ومحافظة “مسندم”.

وتعتبر الإمارات محافظة “مسندم”؛ محافظة تابعة لها، ووضعتها ضمن أراضيها في خارطة عرضت بمتحف اللوفر في أبو ظبي؛ ما أثار غضب العمانيين.

وكان المجلس الأعلى لاتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة، جدد الثقة أمس الأربعاء فى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيسًا للمجلس الأعلى للاتحاد لولاية رابعة مدتها خمس سنوات، وفقًا لأحكام دستور دولة الإمارات العربية المتحدة، حسبما ذكرت صحيفة البيان الإماراتية.

ويعد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، هو الرئيس الحالى لدولة الإمارات العربية المتحدة، وقد انتخب رئيسًا للدولة من قِبَل” المجلس الأعلى للاتحاد ” فى الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني 2004

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى