احتفالات ضخمة بمشاركة الآلاف من اليمنيين.. صنعاء تحتفي بالمولد النبوي (صور)

صنعاء تحتفي بالمولد النبوي

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أحيت جماعة الحوثي، اليوم السبت، ذكرى المولد النبوي بالعاصمة صنعاء باحتفالات ضخمة وبمشاركة الآلاف من اليمنيين.

وجرى التحضير للاحتفالات في صنعاء، منذ أسابيع، بينما تأهبت جميع الأجهزة الأمنية والعسكرية من أجل إحياء وتأمين المناسبة، فيما نشرت وسائل إعلام تابعة للحوثيين صوراً من ميدان السبعين للمشاركين في احتفالات ذكرى المولد النبوي.

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

وقال شهود عيان، إن الشوارع الرئيسية والمباني الحكومية بالعاصمة اصطبغت باللون الأخضر احتفاءً بالمناسبة، كما عُلقت لافتات بمناسبة المولد النبوي على أعمدة الإنارة، بينما انتشر المئات من عناصر الأمن في الشوارع لتأمين الفعالية.

ويحتفل المسلمون في العالم بذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، في 12 ربيع أول من كل عام، وتشهد العديد من البلدان الإسلامية والمجتمعات المسلمة في بلدان العالم احتفالات وفعاليات وأنشطة خاصة بالمناسبة.

وخلال ساعات الصباح، تفقد رئيس المجلس السياسي (أعلى سلطة سياسية للحوثيين) مهدي المشاط، ميدان السبعين أكبر ميادين العاصمة صنعاء، وعقب ذلك بدأ توافد الآلاف إلى الميدان الذي أُحيط بحواجز التفتيش.

في السياق، جدد زعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي، في خطاب له بهذه المناسبة، على حرص جماعته على ما سماه “التمسك بالثوابت”، محذرا الشباب من حالة الفوضى في التلقي الإعلامي على وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام.

واعتبر الحوثي، في الخطاب الذي بثته قناة “المسيرة” التابعة للجماعة، أن ما يحدث في العراق ولبنان من احتجاجات شعبية هو “حالة من الفوضى”.

وأضاف: “استمرار العدوان (عمليات التحالف العربي) معناه أن نستمر في تطوير قدراتنا العسكرية وتوجيه أقسى الضربات وهذا حق مشروع”.

صنعاء تحتفي بالمولد النبوي
صنعاء تحتفي بالمولد النبوي

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الخطوط الجوية اليمنية تصدر بيانا هاما وتزف بشرى سارة بشأن المرتبات

أصدرت الخطوط الجوية اليمنية، اليوم، بيانا هاما اكدت فيه التزامها بتلبية كل المطالب الصادقة والعادلة …