عبدالله النفيسي
عبدالله النفيسي

اقتحام المسجد الحرام واحتلال الكعبة.. عبدالله النفيسي يفجر مفاجأة ويكشف علاقة الإخوان المسلمين بما حدث داخل الحرم المكي (فيديو)

عبدالله النفيسي يكشف علاقة الإخوان بما حدث داخل المسجد الحرام

الميدان اليمني – متابعة خاصة

كشف الكاتب الكويتي والمفكر الإسلامي عبد الله النفيسي، حقيقة العلاقة بين جماعة الإخوان المسلمين في الكويت وما حدث في المسجد الحرام.

ونفى “النفيسي” من خلال برنامج “الصندوق الأسود” على قناة “القبس” الكويتية مع الإعلامي عمار تقي، علاقة الإخوان في الكويت أو غيره من البلاد بمجموعة “جهيمان العتيبي” الذي خرج في عام 1400هـ – 1979 م، يريد بيعة الخلافة؟، وذلك عقب اقتحام الحرم المكي.

جاء ذلك في رده على سؤال وجه له بأنه كان داعما لطباعة مذكرات المجموعة في الكويت، والتي قامت بها جماعة الإخوان في الكويت، في مطابع شيوعية لإبعاد الشبهة عنهم والمتابعة الأمنية.

وأضاف النفيسي، أن جماعة جهيمان هم أقرب الناس إلى خوارج العصر، وذلك في تأييده لكلام الداعية السلفي عبد الرحمن عبد الخالق الذي وصفهم بذلك.

وأوضح النفيسي أن الأفكار والفتاوى التي كانت تحملها مجموعة جهيمان، كانت كلها تقوم على الرؤى والمنامات.

يذكر أن جهيمان كان عمره 43 سنة وهو القائد العسكري والسياسي لجماعة المجاهدين الذين احتلوا الكعبة.

وقد قام جهيمان بسحب الميكروفون من يد إمام الحرم ودفعه، حيث حاول الإمام استعادة الميكروفون ولكن أحد المرافقين هدده بخنجر حاد.

كما توجه الإمام ومئات من الحجاج إلى الأبواب على أمل الخروج ليكتشفوا أن الأبواب تم إغلاقها بالسلاسل الحديدية.

وبعد انقضاء الخطبة بدأت مبايعة محمد بن عبد الله القحطاني (المهدي المنتظر)، بين الركن والمقام وأول من بايعه جهيمان ثم بقية أفراد جماعته.

وأثناء أخذ البيعة بدأ تبادل إطلاق النيران بين الأشخاص المتمركزين على المنابر وقوات الأمن المتواجدة بالخارج.

واستمر القتال بينهم 14 يوما انتهت بحصر جماعة جهيمان في غرفة تم فتح سقفها وألقيت عليهم القنابل المسيلة للدموع، لتعلن لحظة استسلامهم والقبض عليهم، ومن ثم إعدامهم.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …