السلطان قابوس ينقلب على السعودية
السلطان قابوس

تطور مفاجئ.. “السلطان قابوس” ينقلب على السعودية وقرار عاجل بشأن العمانيين في الرياض ودول الخليج

السلطان قابوس ينقلب على السعودية

الميدان اليمني – متابعة خاصة

كشف الناشط السياسي اليمني، أبو الحسين الخزان اليماني، سبب انقلاب السلطان قابوس بن سعيد، على السعودية، بسبب ما كان يحدث لأهل سلطنة عمان، مشيراً إلى أن اليمن يحتاج لقيادة ترفض الوصاية السعودية من أن أجل ينهض.

وقال “اليماني” في تغريدات على حسابه بـ”تويتر”: “كانت سلطنة عمان تحت الوصاية السعودية وكان السلطان سعيد بن تيمور يعتبر بمثابة جندي شطرنج بيد المملكة السعودية تحركه كما تشاء ولا يستطيع عمل أي شيء إلا بعد موافقتها”.

وأضاف: “كان الجهل والفقر والحروب الأهلية مسيطرة على عُمان، وكانت تعتبر السلطنة من أفقر دول الجزيرة العربية وكان العمانيون مغتربين ومهجرين في كل دول المنطقة”.

وتابع “اليماني”: “كان يُنظر إلى العماني بنظرة دونية من قبل الخليجيين الآخرين وكانت أشغال البلدية والنظافة من نصيبه في دول الخليج”.

وأشار الناشط إلى التحويل الذي حدث عندما “قام السلطان قابوس بن سعيد بزيارة للملكة السعودية في عام 1970 حينها كان ولي العهد لوالده، وعند وصوله إلى مطار الرياض رأى كثير من العمانيين مكنسين شوارع ومنظفين”.

وأكمل “اليماني” بقوله: “أتته الغيرة على إخوانه وأبناء بلدة، وعند رجوعه لعُمان قام بانقلاب على والده ورفض الوصاية السعودية وقال القرار عُماني ولا لدول المنطقة أي حق للتدخل بشؤون عمان”.

وأكد الناشط اليمني”، أنه في “خلال أعوام قليلة جدًا استطاع قابوس أن ينهض بعمان والشعب العماني اجتماعيًا وثقافيًا واقتصاديًا، وانظر إلى حال عمان والعمانيين اليوم”.

وختم اليماني”، حديثه قائلًا: “تعتبر عمان من أفضل دول المنطقة من كل النواحي، واليمن فقط تحتاج لقيادة ترفض الوصاية السعودية حينها ستنهض اليمن من كل نواحي الحياة”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“اربح الملايين” في مسابقة طائر السعيدة 2024 مع مايا العبسي.. جواب سؤال الحلقة 17 ورابط الاشتراك في المسابقة

نقدم لكم اجابة سؤال المشاهدين 17 لهذه الليلة من برنامج طائر السعيدة 2024 اليومي، الذي …