كوريا الجنوبية ترسل مدمرة إلى اليمن
سفينة حربية

طبول الحرب تقرع.. كوريا الجنوبية ترسل مدمرة ضخمة إلى اليمن بعد احتجاز الحوثيين سفنها وتحرك عاجل لوزير الدفاع

كوريا الجنوبية ترسل مدمرة إلى اليمن

الميدان اليمني – متابعات

أرسلت كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، مدمرة إلى موقع احتجاز سفينتين تابعتين لها، احتجزتهما جماعة الحوثي، يوم أمس الاثنين، في البحر الأحمر قبالة سواحل محافظة الحديدة غربي اليمن.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية، أن “الحكومة الكورية الجنوبية أرسلت مدمرة (كانغ -كام -تشان) التي كانت تقوم بمهامها لمكافحة القراصنة قبالة السواحل الصومالية، إلى مكان الحادث. ومن المتوقع أن تصل إليه يوم الخميس”.

ونقلت الوكالة عن مصدر بالخارجية الكورية، أن “المدمرة ستتعامل مع الحادث بمرونة اعتمادا على الوضع”.

وأوضح أن “جماعة الحوثيين احتجزت سفينتين كوريتين وسفينة سعودية في المياه على بعد 15 ميلا من جزيرة كمران في اليمن، في غضون الساعة 3:50 فجر يوم 18 نوفمبر، أثناء توجهها إلى ميناء بربرة في الصومال، من ميناء جازان في السعودية”.

وأشار إلى “أن على متن السفن الثلاث، كوريان جنوبيان في الستينات من العمر و14 آخرين، تم التأكد من أن أفراد طاقم السفن جميعهم، في أمان”.

وأكدت الوكالة توجه وزير الدفاع الكوري الجنوبي جونغ كيونغ-دو إلى المملكة العربية السعودية، الثلاثاء، للاجتماع مع كبار المسؤولين هناك.

وعلى الرغم من أن الزيارة كان مخططا لها سابقا، إلى أن الأضواء باتت مسلطة عليها مع احتجاز الحوثيين سفنا كورية في المياة الإقليمية.

اقرأ أيضا: روحاني يدعو لمبادرة سلام بمشاركة دول الخليج لأمن المنطقة

وتوجه جونغ إلى المملكة في زيارة رسمية تستغرق خمسة أيام بدعوة من الرياض، وفقا لوزارة الدفاع.

وقالت الوزارة: “خلال الزيارة يخطط الوزير للقاء ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عبد العزيز وكبار المسؤولين الأمنيين والدفاعيين لمناقشة سبل تطوير التعاون الثنائي في مجال الدفاع”.

ولفتت الوزارة إلى أن الزيارة تأتي “ردا على الزيارة التي قام بها ابن سلمان إلى كوريا الجنوبية في حزيران/ يونيو الماضي، الذي يشغل أيضا منصب وزير الدفاع في المملكة”.

ولفتت الوكالة إلى أن المملكة العربية السعودية تعد أكبر شريك تجاري لكوريا الجنوبية في الشرق الأوسط والمصدر الأول للنفط الخام لها.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الإنذار المبكر يحذر من استمرار تأثير المنخفض الجوي على عدد من المحافظات

دعا مركز الإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية بمحافظة حضرموت، الجميع الى اخذ الحيطة والحذر، …