فيديومنوعات

بالفيديو.. مسيحي متطرف يهاجم يهودياً وامرأة مسلمة تتصدى له

ألقت الشرطة في مدينة برمنغهام البريطانية، مساء أمس (السبت)، القبض على رجل مسيحي بعد أن وجهت إليه تهمة معاداة السامية ضد اليهود، بعد أن هاجم يهودياً وابنه في مترو أنفاق لندن، وتصدت له سيدة مسلمة، وانتشر فيديو الواقعة عبر «يوتيوب» في الأيام الماضية.

ووفقاً لشبكة «سكاي نيوز» البريطانية، فإنه تم احتجاز المشتبه به، الذي لم تفصح الشرطة عن اسمه أو عمره، للاشتباه في ارتكاب جريمة نظام عام شديدة العنصرية، ولا يزال محتجزاً حتى الآن.

وجاء اعتقال الرجل بعد أن ظهرت السيدة المسلمة في مقطع مصور انتشر عبر الإنترنت، عندما كانت تتصدى للرجل المتهم بالعنصرية، ووصفت بـ«الشجاعة بدرجة لا تصدق» لدفاعها عن رجل يهودي وابنه في لندن.

وقالت السيدة المسلمة، وتُدعى أسماء الشويخ، وهي والدة لطفلين، إنها رأت ما حدث وشعرت بضرورة مواجهته، مضيفة: «كوني أماً لطفلين، أعرف ما سيكون عليه الحال في مثل هذه المواقف، فلو كنت قد تعرضت لموقف مماثل؛ لكنت احتجت شخصاً للمساعدة»، حسب «سكاي نيوز» البريطانية.

وتحقق شرطة النقل البريطانية حالياً في الحادث الذي وقع على الخط الشمالي لقطار الأنفاق بشمال لندن، ظهر الجمعة. وأظهر المقطع رجلاً يقرأ من الكتاب المقدس (الإنجيل) تضمنت عبارة «كنيس الشيطان»، ثم مال ناحية طفل صغير، قبل أن يتهم اليهود بأنهم «دجالون» ابتدعوا تجارة الرقيق.

وعندما اعترضه راكب آخر، رد عليه المتعصب قائلاً: «اغرب عن وجهي. سألكمك في أنفك» وكال له السباب، مهدداً إياه بعقاب.

وأبلغ المخرج كريس أتكينز الذي نشر لقطات للحادث على موقع التواصل «تويتر»، بإذن من الأب اليهودي، قناة «سكاي نيوز»، أن أربعة ركاب تصدوا للشخص المسيء، بمن فيهم سيدة مسلمة ترتدي الحجاب، ووصفها بأنها «شجاعة بشكل لا يصدق».

كما كشف أن الأب والابن اليهوديين كانا جالسين مع طفل أصغر سناً وامرأة لم تظهر في الكاميرا. وقال أتكينز إنه استقل قطار الأنفاق من محطة «تشوك فارم»، بينما كان الرجل منهمكاً في السباب بالفعل.

الوسوم

هل لديك رأي آخر .. ؟؟ الآن أصبح بإمكانك التعليق هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى