الإمارات تتدخل لإطلاق سراح خالد صالح
علي عبدالله صالح ونجله خالد

الإمارات تتدخل لإطلاق سراح “خالد علي عبدالله صالح” بعد القبض عليه متلبساً بجريمة مخلة.. وكوريا الجنوبية تفاجئ أبوظبي برد عاجل وغير متوقع

الإمارات تتدخل لإطلاق سراح خالد علي عبدالله صالح

الميدان اليمني – متابعات

كشفت مصادر دبلوماسية رفيعة المستوى عن تحركات مكثفة تقوم بها الإمارات للإفراج عن نجل الرئيس اليمني السابق خالد علي عبدالله صالح، ورفيقه عبد الحافظ السمه المحتجزين لدى الأجهزة الأمنية في كوريا الجنوبية، منذ يومين بتهمة غسل الأموال والتلاعب بمستندات بنكيه.

وقالت المصادر أن السفير الإماراتي لدى جمهورية كوريا الجنوبية عبد الله سيف النعيمي قام بزيارة وزيرة الخارجية الكورية كانغ كيو وها وطالبها بسرعة الإفراج عن خالد علي عبدالله صالح، ورفيقه عبد الحافظ السمه.

وأفادت المصادر أن وزيرة الخارجية الكورية كانغ كيو وها استغربت من طلب السفير الإماراتي النعيمي بالإفراج عن مواطن يمني في ظل سكوت السفير اليمني لدى سيول.

وأشارت إلى أن كيوها ردت على النعيمي بالقول: “على مايبدو أن المحتجزين لدينا موطنين يمنيين.. وننتظر ردا من الحكومة اليمنية وليس من الجانب الإماراتي”، وهو ما استدعى السفير الإماراتي المغادرة على الفور وترك مقر زيارته وفقا لما نقلته مواقع إخبارية محلية.

ولفتت المصادر أن الأجهزة الامنية الكورية تجري تحقيقات مكثفة على نجل الرئيس اليمني الراحل ورفيقه عبد الحافظ السمه منذ يومين بعد أن ثبتت إدانتهم بتهمة غسل الأموال والتلاعب بمستندات بنكية بالإضافة إلى تورطهم بقضايا تهرب ضريبي على أحد مصانع الفولاذ الذي يمتلكه الرئيس اليمني الراحل.

وكانت وسائل إعلام محلية تداولت مطلع الأسبوع الجاري أنباء تفيد بأن الشرطة الكورية بمطار سيول الدولي ألقت القبض على خالد ابن الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح برفقة عبد الحافظ السمه الأحد الماضي، ويعد السمه أحد أذرعه عفاش الاستثمارية في الخارج.

من جهتها، نفت وسائل إعلام أخرى مقربة من دوائر الرئيس اليمني الأسبق علي عبدالله صالح الأنباء التي تم تداولها بشأن اعتقال خالد، مؤكدة أن نجل صالح يتواجد في دولة عربية.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

وصية الشيخ الزنداني الأخيرة لجميع اليمنيين.. فيديو مؤثر

كشف نجل رئيس هيئة علماء اليمن وجامعة الايمان، الشيخ عبدالمجيد الزنداني، عن وصية والده لليمنيين …