طارق صالح يستعد لاقتحام تعز
طارق صالح

عاجل: خبر صادم يتلقاه العميد طارق صالح وخيانة كبرى تقصم ظهر التحالف

خبر صادم يتلقاه العميد طارق صالح

الميدان اليمني – خاص

أعلن الحوثيون، اليوم الجمعة، عن انشقاق قائد كبير من القوات التابعة لنجل شقيق صالح، العميد طارق، المدعومة من دولة الإمارات، وعودته إلى العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرتهم.

وقال عضو المجلس السياسي التابع للجماعة الحوثية، محمد البخيتي إن قائدا عسكريا مهما، انشق عن طارق صالح، في الساحل الغربي.

وأضاف البخيتي في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” رصدها “الميدان اليمني”، أن “قائد عسكري مهم من قوات طارق عفاش عاد إلى حضن الوطن بكامل عدته وعتاده ومع خبرته، وسيتم استقباله قريبا”.

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

وهذه ليست المرة الأولى، التي ينشق فيها ضباط منضوون في قوات طارق صالح المتمركزة في الساحل الغربي، بل سبقها انشقاق العشرات من الضباط والجنود وانضموا إلى الحوثيين.

في أواخر نيسان/ أبريل 2018، ذكرت تقارير صحفية، أن مئات الجنود التابعين لطارق صالح باعوا أسلحتهم، بعد أيام محدودة من إعلان العملية العسكرية الأولى لها، وفرار آخرين.

وأفادت التقارير، نقلا عن مصادر في المقاومة الجنوبية في جبهة الساحل الغربي، لم تسمها، بأن المئات من جنود طارق صالح تم ترحيلهم من الجبهة بعد بيعهم لأسلحتهم.

ويعد طارق صالح واحدا من القيادات العسكرية في عائلة صالح، وكان قائدا للحرس الخاص لعمه الراحل، قبل أن ينفك تحالفهما مع الحوثي أواخر العام 2017، بمقتل صالح نفسه.

وبعد أشهر من فراره من صنعاء، عملت الإمارات على إعادته إلى الواجهة، من خلال تشكيل قوة جديدة من الموالين لعائلته تحت اسم “حراس الجمهورية” التي يشارك فيها ضمن العمليات العسكرية ضد الجماعة، بدعم من الدولة الخليجية.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الإنذار المبكر يحذر من استمرار تأثير المنخفض الجوي على عدد من المحافظات

دعا مركز الإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية بمحافظة حضرموت، الجميع الى اخذ الحيطة والحذر، …