تمرد قبيلة ضد محمد بن سلمان
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

بعد لقاءات “بن سلمان” السرية في سلطنة عمان.. انقلاب مفاجئ بموقف السعودية من الحوثيين

انقلاب مفاجئ بموقف السعودية من الحوثيين

الميدان اليمني – متابعات

أعلنت السلطات السعودية، عن موقف جديد مفاجئ من جماعة الحوثي، وهو ما يمثل انقلابًا في موقف الرياض من التنظيم المدعوم من إيران.

وأكد وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير، في مؤتمر صحفي، أن جماعة الحوثي التي تخوض السعودية حربًا ضدها ستكون جزءًا من مستقبل اليمن.

وقال “الجبير” في تصريحاته المثيرة: “إن كل اليمنيين -بمن فيهم الحوثيون- لهم دور في مستقبل اليمن، ومن الممكن الوصول إلى تهدئة وتسوية في اليمن”.

ولم يوضح الوزير السعودي؛ مزيًدا من التفاصيل بشأن ما قصده من دور الحوثيين في مستقبل اليمن، إلا أنه يتزامن مع التقارير بشأن اللقاءات السرية بين السعودية والجماعة في سلطنة عمان.

وكان نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان، أجرى زيارة مفاجئة الأسبوع قبل الماضي إلى سلطنة عمان، والتقى السلطان قابوس بن سعيد، ووزير دفاع السلطنة، وذلك بالتزامن مع تهدئة غير معلنة في اليمن.

وكانت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية، كشفت أن “الأمير خالد بن سلمان سافر الأسبوع قبل الماضي إلى مسقط، واجتمع مع السلطان قابوس لتهيئة الأجواء للمحادثات مع الحوثيين”.

وأشارت المجلة في تقرير لها، إلى أن الأمير خالد بن سلمان، كُلف من شقيقه ولي العهد محمد بن سلمان، بالتفاوض على إنهاء الحرب التي أدت لخلق كارثة إنسانية وزادت من تعاون إيران العسكري مع الحوثيين.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …