قرار جمهوري بتعيين محافظا لمحافظة مأرب
رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي

الرئيس هادي يعلن عن تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة

الرئيس هادي يعلن تشكيل الحكومة الجديدة

الميدان اليمني – متابعات

كلف الرئيس عبدربه منصور هادي، فريق من مستشاريه للجلوس مع القوى السياسية لبلورة تصور للمرحلة المقبلة يستوعب المتغيرات على الساحة اليمنية، مؤكداً استعداده لتشكيل حكومة “قوية وفاعلة”.

جاء ذلك خلال لقائه قيادات التحالف الوطني للأحزاب (يدعم الحكومة اليمنية ويتكون من 18 حزبا ومكونا سياسيا)، بالعاصمة السعودية الرياض، بحضور نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح، في ظل تعثر تنفيذ بنود اتفاق الرياض.

وقال الرئيس اليمني إن “تنفيذ اتفاق الرياض بشكل كامل يعد المدخل الأساسي لعودة الدولة وتثبيت سلطاتها وتعزيز الوحدة الوطنية”.

ولفت هادي، إلى أن “البلد أمام مرحلة هامة تستدعي من الجميع مسؤولية الحفاظ عليها وحماية النظام الجمهوري والوحدة الوطنية والديمقراطية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، ومشروع الدولة الاتحادية، والدفاع عن اليمن من المد الإيراني”.

وكلف الرئيس هادي، فريقا من مستشاريه للجلوس مع القوى السياسية لبلورة تصور للمرحلة القادمة يستوعب المتغيرات، دون تفاصيل.

وأكد على “الاستعداد التام لتشكيل حكومة فاعلة وقوية” واستيعاب الجميع في إطار الدولة وتحت مبادئ الجمهورية والوحدة “والدفاع عن اليمن من المد الإيراني باعتبار هذه الأسس هي النواة التي سنبني شراكتنا على أساسها”.

وفي الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، جرت بالسعودية، مراسيم توقيع اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات.

ويواجه الاتفاق تعثرًا في التنفيذ، وسط تبادل الاتهامات بين الطرفين.

ومن أبرز صور التعثر في التنفيذ، بند تشكيل حكومة كفاءات سياسية لا تتعدى 24 وزيرا مناصفة بين المحافظات الجنوبية والشمالية خلال مدة لا تتجاوز ثلاثون يوما من توقيع الاتفاق، وهو مالم يتم حتى اليوم.

وفي الملحق العسكري من الاتفاق، تعثر حتى اليوم، تنفيذ بند عودة جميع القوات ـ التي تحركت من مواقعها ومعسكراتها الأساسية باتجاه محافظات عدن وأبين وشبوة منذ بداية أغسطس/آب 2019 إلى مواقعها السابقة بكامل أفرادها.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الجوبي يصعق الجميع: ستشهد اليمن أعلى درجات حرارة خلال الايام القادمة لهذا السبب!

قال الفلكي اليمني احمد محسن الجوبي ان اليمن ستشهد ارتفاع كبير في درجات الحرارة خلال …