انهيار مفاجئ في التحالف بين السعودية والإمارات ومحمد بن سلمان يوجه ضربة موجعة لـ”بن زايد”.. وقطر تشعل عود الثقاب

انهيار مفاجئ في التحالف بين السعودية والإمارات

الميدان اليمني – متابعات

كشف مسؤول إماراتي عن إستياء كبير من قبل الإمارات على ولي عهد السعودية بن سلمان بما يخص الأزمة القطرية.

وأشار إلى أن هناك عدد كبير من مسشاري بن زايد لم يعجبهم موقف بن سلمان الذي يسير به بما يخص دولة قطر، لأنه حتى ذكر المفاوضات من قبل المسؤولين في السعودية مع قطر أغضب بن زايد كثيرا.

وقال المسؤول الإماراتي وهو ضابط أمن في جهاز المخابرات الإماراتي ومقرب من قصور الحكم والقرار، أن مستشاري بن زايد قالوا له لقد “قدمنا كل شيء للأمير محمد بن سلمان من خطط للانقلاب على الأمير محمد بن نايف وتثبيت ولاية عهده ، وفتحنا معه خطوط التواصل مع اسرائيل ، وقربناه للولايات الأمريكية، ودافعنا عنه اعلاميا اثناء اغتيال جمال خاشقجي ، وفي الاخير تخلى عنا مع دولة قطر”.

وأضاف في تغريدة ثانية أن سبب الغضب أيضا من ولي عهد السعودية بن سلمان لتغاضيه عن الحملة التي إنتشرت حتى في السعودية لمقاطعة الإمارات، والتي كما قالوا بإمكانه أن يوقفها ولكنه تغاضى عنها تقربا من قطر.

حيث قال في تغريدته ما نصه: “مستشارين الشيخ محمد بن زايد جميعهم متفقين ان الامير محمد بن سلمان ، بأمكانه ايقاف الهجمة الاعلامية عليه ضد #مقاطعهالمنتجاتالاماراتيه داخل السعودية ويعلمون بأنه متغاضي عن هذا الامر كوسيلة ضغط على الشيخ محمد ، من اجل استمرار المفاوضات مع قطر.”

وكان المسؤول الإماراتي قد كشف أيضا في تغريدة منفصلة عن خطوة إستباقية قامت بها السلطات في الإمارات تحسبا للتوصل لأي اتفاق قطري سعودي.

وتابع قائلاً: “وجه جهازنا الأمني اليوم خطاب سري وعاجل الى وزارة الداخلية،يطلب فيه انتداب مجموعة من افراد الامن ذكور واناث ممن يجيدون التعامل بشكل ممتاز، مع مواقع التواصل الاجتماعي مقابل بدلات مالية وعلى مدار الساعة،استعداد استباقي في حال تمت المصالحة بين السعودية وقطر خشية هجوم تويتري من قطر”.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رابط معرفة رقم الجلوس بالاسم الصف الثالث الثانوي 2024

معرفة رقم الجلوس بالاسم اليمن 2024 ، يٌعد واحد من أكثر المواضيع بحثًا بشكل كبير …