الكرة الذهبية لعنة على برشلونة في الكلاسيكو

أيام تفصل عشاق الغريمين برشلونة وريال مدريد عن لقاء الكلاسيكو المرتقب، الأربعاء المقبل، والمؤجل من الجولة 10 للدوري الإسباني، بعدما تأجل لأسباب أمنية في نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ويستعد ليونيل ميسي، قائد البارسا، لخوض أول كلاسيكو له بعد تتويجه بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2019، التي حصل عليها مطلع ديسمبر/ كانون أول الجاري في حفل مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية.

ويستعرض نتائج البارسا وأرقام ميسي في أول كلاسيكو يخوضه بعد تتويجه بالكرة الذهبية في المرات السابقة:

جائزة ملعونة

الدولي الأرجنتيني ظفر بالجائزة للمرة السادسة في تاريخه، لينفرد بالرقم القياسي كأكثر لاعب حصل عليها على الإطلاق، متقدمًا على غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، الذي حصل عليها 5 مرات.

وتُوج البرغوث بالجائزة سابقًا أعوام 2009، 2010، 2011، 2012 و2015.

وبالنظر إلى نتائج الفريق الكتالوني في أول كلاسيكو بعد تتويجات ميسي الـ5 السابقة بالجائزة، سيكون من الملاحظ أن الكرة الذهبية بمثابة لعنة تضرب البارسا أمام الريال.

ولم يحقق البلوجرانا سوى فوز وحيد على الفريق الملكي في أول كلاسيكو يخوضه بعد تتويج ميسي بالكرة الذهبية، وهي تميمة عكسية قد تمنح الريال فرصة إسقاط البارسا في معقله هذه المرة أيضًا.

وجاء فوز برشلونة الوحيد بأول كلاسيكو يخوضه ميسي بعد التتويج بالكرة الذهبية خلال شهر أبريل/ نيسان عام 2010، حينما فاز على غريمه (2-0) بعد ظفر البرغوث بالجائزة لأول مرة في حفل أقيم بشهر ديسمبر/ كانون أول 2009.

Volume 0%

ومنذ ذلك الحين، لم يهنأ البارسا بالفوز في أول كلاسيكو يتبع تنصيب ميسي ملكًا على عرش كرة القدم في حفل الكرة الذهبية، إذ تعادل في مباراة وخسر 3 مرات.

وجاءت خسائر البارسا بعد آخر 3 تتويجات لميسي، إذ تعرض للهزيمة مرتين في ملعبه “كامب نو”، بينما خسر مرة وحيدة في سانتياجو برنابيو في مارس/ آذار 2013.

إسهامات ميسي

وعلى الرغم من لعنة الجائزة التي تصيب برشلونة في الكلاسيكو، إلا أنها لا تقف حائلًا أمام تألق البرغوث وصيده شباك الغريم.

وعلى مدار 5 مباريات كلاسيكو سابقة أتبعت فوزه بالكرة الذهبية، نجح ميسي في تسجيل 3 أهداف أمام الميرينجي، لكنه فشل في صناعة أي هدف.

ومن بين تلك الأهداف الـ3، سجل الدولي الأرجنتيني هدفًا من ركلة جزاء، كان خلال تعادل الفريقين في البرنابيو (1-1) في أبريل/ نيسان 2011، أي بعد تتويجه بالجائزة للمرة الثانية عن عام 2010.

كما أحرز ميسي هدفًا في أول كلاسيكو خاضه بعد جائزته الأولى، وهو اللقاء الوحيد الذي انتهى بفوز البارسا على الريال بعد حفلات الكرة الذهبية.

وسجل ميسي هدفًا آخر خلال خسارة برشلونة (1-2) في الكلاسيكو الذي أعقب تتويجه بالجائزة عن عام 2012، والذي أقيم في مارس/ آذار 2013، أي بعد الحفل بشهرين.

وغاب البرغوث عن التسجيل في مباراتين، الأولى خلال الخسارة (1-2) بكامب نو في أبريل/ نيسان 2012، والثانية بعد جائزته الخامسة في أبريل/ نيسان 2016، وخسر البارسا أيضًا بذات النتيجة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

غضب سعودي واسع.. صحيفة سعودية تكشف عن العقوبة المتوقعة ضد ‘‘كريستيانو رونالدو’’ بسبب الحركة “المشينة”

أثارت حركة مشينة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ضجة كبيرة في السعودية، عقب فوز فريقه النصر …