بعد “أردوغان”.. أمير قطر يفاجئ دول الخليج وينشئ تحالف إستراتيجي مع مهاتير محمد ويعلن عقد قمة طارئة مع قادة أربع دول كبرى (فيديو)

أمير قطر يعلن إنشاء تحالف مع مهاتير محمد

الميدان اليمني – متابعات

أجرى رئيس وزراء ماليزيا، مهاتير محمد، الخميس، زيارة إلى دولة قطر تستغرق أربعة أيام، والتقى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لبحث إنشاء تحالف إستراتيجي.

وبحث أمير قطر مع “مهاتير” العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين وحضرا مراسم توقيع مذكرة تفاهم بشأن إنشاء اللجنة العليا المشتركة، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقال الأمير تميم، على حسابه الرسمي في “تويتر”: “سعدت بزيارة دولة الدكتور مهاتير محمد، رئيس وزراء ماليزيا الشقيقة إلى قطر، والتي ستنقل علاقات التعاون والأخوة بين بلدينا إلى طور جديد بفضل التجربة التنموية والإمكانات العظيمة لبلدينا”.

وبحسب محللين، فإن قطر تنشيء تحالفًا إستراتيجيًّا جديدًا مع ماليزيا بعد تحالفها العسكري – الاقتصادي القوي مع تركيا، في ظل المقاطعة التي تتعرض لها من محيطها الخليجي.

وتكتسب الزيارة أهمية كبرى كونها تأتي في إطار تعزيز الشراكة نحو علاقة إستراتيجية متصاعدة، هذا بجانب أنها تأتي قبل نحو أسبوع من عقد قمة كوالالمبور “المصغرة”.

ومن المتوقع أن تنطلق القمة في الـ19 من ديسمبر/كانون الأول الحاليّ، بمشاركة قادة ماليزيا وإندونيسيا وباكستان وتركيا وقطر، وينظر إليها كمحاولة تشكيل محور جديد في المنطقة.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

معارض سعودي كبير يظهر وسط صنعاء ويثير ضجة واسعة ويكشف طريقة وصوله صنعاء: السر في هذا الخاتم (فيديو)

ظهر معارض سعودي مشهور وسط العاصمة صنعاء مثيرا ضجة واسعة، بسبب الطريقة التي دخل بها …