السعودية تستفز اليمنيين وتعلن استعدادها لبناء سور لفصل جنوب اليمن عن شماله ورد غير متوقع من عيدروس الزبيدي.. تفاصيل لقاء ساخن في الرياض

سور لفصل جنوب اليمن عن شماله

الميدان اليمني – متابعة خاصة

اقترحت الكاتبة الصحفية السعودية المقربة من الإمارات نورا المطيري، على رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من أبوظبي “عيدروس الزبيدي”، بناء جدار عازل بين شمال البلاد وجنوبها.

وفي تغريدة لها عبر حسابها بموقع “تويتر”، قالت “نورا”: “قلت للقائد عيدروس الزبيدي لماذا لا تقدم فكرة بناء جدار عازل بين الشمال والجنوب، كما فعل (الرئيس الأمريكي دونالد) ترامب؟”.

وأشارت الصحفية السعودية، إلى أن “الزبيدي”، برغم من مواقفه المتشددة المعروفة لأجل الانفصال، رد عليها بالقول: “نحتاج إلى جسور للتفاهم لا إلى جدران عازلة، صحيح أننا أقوياء في الحرب، ولكننا في الحقيقة محبون للسلام”.

سور لفصل جنوب اليمن عن شماله

ولم تذكر “نورا”، توقيت اقتراحها على “الزبيدي”، بيد أنها التقته خلال زيارته للسعودية والإمارات، الشهر الماضي، وسردت في مقالات بصحيفتي “عكاظ” السعودية و”البيان” الإماراتية، ما جرى في اللقائين.

وعرفت “نورا”، بآرائها المستفزة لليمنيين، عبر الدفاع عن ممارسات الإمارات ودعم الانفصال، على نحوٍ جعلها أكثر تحمساً لتقسيم اليمن من الانفصاليين اليمنيين أنفسهم، وفق ما علق عليها ناشطون.

وكانت تقارير إعلامية، كشفت قبل أيام، أن السعودية تتجه للقضاء على الحكومة الشرعية في اليمن بشكل تدريجي، عبر تسليم جنوب اليمن، لميليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي، ذي التوجه الانفصالي بدعم من الإمارات، وتسليم شمال اليمن للحوثيين المدعومين من إيران.

ووفق مراقبين، فإن “اتفاق الرياض”، الذي أبرم برعاية السعودية الشهر الماضي، بين الحكومة اليمنية الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي، أصبحت غطاء لشرعنة وضع المجلس الانتقالي الجنوبي، والدفع به من ساحة التمرد ضد الشرعية، إلى موقع الشريك في السلطة.

سور لفصل جنوب اليمن عن شماله

ورغم مرور أكثر من شهر ونصف على توقيع الاتفاق، فإن كافة الخطوات التنفيذية للاتفاق تصب لصالح المجلس الجنوبي، ولم تحصل الحكومة الشرعية على أي مقابل، حيث تم تنفيذ البنود المحسوبة لصالح المجلس، وعرقلة تلك التي تصب في صالح الحكومة، وفي مقدمتها تسليم المعسكرات والأسلحة المتوسطة والثقيلة.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الجوبي يصعق الجميع: ستشهد اليمن أعلى درجات حرارة خلال الايام القادمة لهذا السبب!

قال الفلكي اليمني احمد محسن الجوبي ان اليمن ستشهد ارتفاع كبير في درجات الحرارة خلال …