مؤامرة خطيرة على حدود سلطنة عمان.. انقلاب عسكري مفاجئ في المهرة وإعلان حالة الطوارئ

انقلاب عسكري مفاجئ في المهرة

الميدان اليمني – متابعات

اتهم وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب بدر كلشات دولة الإمارات بالتنسيق لإنقلاب جديد في محافظة المهرة عبر أدواتها المحلية الممثلة بالمجلس الجنوبي الإنتقالي وبتواطؤ سعودي واضح.

وقال كلشات في بيان صحفي “أنه في الوقت الذي نتطلع فيه لتنفيذ فعلي لاتفاق الرياض وعودة الشرعية إلى العاصمة المؤقتة عدن وتشكيل الحكومة، نتفاجئ بترتيبات لإنقلاب جديد في محافظة المهرة وتحركات لإثارة أعمال الشغب والصراع المسلح لزعزعة الأمن والاستقرار يقوم بها ما يسمى انتقالي المهرة بتنسيق ورعاية من دولة الأمارات و بتواطؤ سعودي مع كل تلك التحركات”.

انقلاب عسكري مفاجئ في المهرة

وأكد كلشات في بيانه “إن محافظة المهرة ترحب بجميع رجال الدولة والشرعية وستستقبلهم بكل رحابة صدر بل أن المحافظة رحبت بانعقاد مجلس النواب” مشيرا إلى “أن أي أصوات تحاول النيل من الشرعية أو من قيادات الشرعية ومنهم نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري، هي أصوات نشاز لا تمثل أبناء المهرة المحافظة المسالمة التي فشلت فيها مشاريع الإمارات التخريبية ولذلك تحاول الأمارات عبر أدواتها التي أحرقت عدن وتمردت على الدولة ونشرت الفوضى فيها تكرار العملية في المهرة”.

وأضاف: “أن محافظة المهرة لن تكون لقمة سائغة لمشاريع الإمارات، بل سوف تفشل في مشاريعهم ولن تكون المهرة ارض صالحة للمشاريع العنصرية، والمناطقية والتمزيق والاحتراب والتمرد إن ابناء محافظة المهرة ورجال الأمن والجيش وقبائل المهرة لن يسمحوا بهذه التحركات وسيقف الجميع سدا منيعا ضد كل من يريد إثارة الفوضى والتخريب وإقلاق السكينة العامة لأبناء المهرة”.

وتابع: “نؤكد ونهيب بالجميع أن أمن المهرة مسئولية الجميع وندعوهم للوقوف صفا واحدا ضد كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار المهرة، حفظ الله اليمن والمهرة وأدام عليها أمنها واستقرارها”.

وتحاول السعودية السيطرة على محافظة المهرة منذ أواخر العام 2017، واستحداث مواقع ونقاط تفتيش في مناطق عدة منها بعد أن سيطرت على مطار الغيظة وميناء نشطون، وسط معارضة شديدة من الأهالي الذين ينظمون وقفات واعتصامات سلمية رفضاً لانتشار القوات السعودية وسيطرتها على منافذ حدودية ومرافق مهمة، ومنددة باستحداث مسار أنبوب للنفط يفترض أن يمتد من منطقة الخرخير الحدودية في السعودية إلى بحر العرب عبر محافظة المهرة .

وفي مارس الماضي، دافع السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، في مقابلة مع صحيفة “الشرق الأوسط” عن التواجد السعودي بالمهرة، مشيراً إلى أنه يأتي للتنمية ومكافحة تهريب السلاح والمخدرات.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فاكهة الصيف الأفضل على الإطلاق.. كم الفترة التي تحتاجها لنقع المانجو ولماذا تعتبر ضرورية جدا؟

تُعد المانجو من الفواكه الصيفية المحببة للكثيرين، فهي غنية بالعناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين أ …