الميدان الدوليالميدان اليمني

مقربة من ولي عهد السعودية.. قرار عاجل لـ”الملك سلمان” بشأن أميرة من “آل سعود”

قرار بشأن أميرة من “آل سعود”

الميدان اليمني – متابعات

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الأربعاء؛ قرارًا عاجلًا بشأن أميرة من الأسرة الحاكمة “آل سعود”، معروفة بقربها من ولي العهد محمد بن سلمان.

ونصَّ قرار “الملك سلمان” -بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”-، على إيفا الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز بن محمد، لتكون مندوبًا دائمًا للمملكة لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”.

قرار بشأن أميرة من “آل سعود”

وذكرت الوكالة أن الأميرة السعودية حاصلة على ماجستير العلوم في الاقتصاد من معهد الدراسات الشرقية والأفريقية (SOAS) التابع لجامعة لندن، وتمتلك خبرة واسعة في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والعمل.

وبحسب معلومات نقلتها حسابات إخبارية عن مصادر وصفتها بـ”المطلعة”، فإن الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز بن محمد، إحدى أبرز الأميرات المقربات من ولي العهد محمد بن سلمان، ومن الداعمات بقوة لرؤية 2030.

ويرى مراقبون، أن تعيين الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز في منصب مندوب السعودية لدى “اليونسكو” هو من اختيار محمد بن سلمان، الذي يعد الحاكم الفعلي للمملكة، وذلك في إطار رؤيته لتمكين النساء.

جدير بالذكر أن محمد بن سلمان، قاد تحولًا جذريًا غير مسبوق في السعودية بشأن المرأة، لتحصل على مناصب عليا في الدولة، وتدخل السلك العسكري؛ فضلًا عن إلغاء الزي الرسمي، السماح لها بالقيادة، وإسقاط الولاية.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

الوسوم

هل لديك رأي آخر .. ؟؟ الآن أصبح بإمكانك التعليق هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى