الميدان الدوليالميدان اليمني

عائلة نجوى قاسم تكشف المستور وتفجر مفاجأة مدوية بشأن آخر 6 دقائق قبل وفاتها: الإسعاف لم ينقلها للمستشفى بعد البلاغ ولم تخضع لأي إسعافات أولية

عائلة نجوى قاسم تكشف المستور

الميدان اليمني – متابعات

تداولت العديد من وسائل الإعلام الإماراتية تصريحات خليفة الدراي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، بشأن وفاة الإعلامية نجوى قاسم المذيعة بقناة العربية المفاجئة، فيما اعتبره الكثيرون ردا من الإمارات على التقارير والشكوك الواسعة التي أحاطت بوفاة قاسم المفاجئة.

ووفقا لما نقلته وسائل الإعلام الإماراتية قال “الداري” إن قسم البلاغات تلقى اتصالاً في تمام الساعة الثانية عشرة وسبع وثلاثين دقيقة ظهر، الخميس، الماضي من سيدة كانت تبكي بكاء حاراً وتطلب الإسعاف لنقل الإعلامية نجوى قاسم إلى المستشفى.

عائلة نجوى قاسم تكشف المستور

وأغلق الهاتف لكثرة الضجيج في المنزل ـ بحسب رواية خليفة الداري ـ فحاول قسم إدارة العمليات الاتصال بها مرة ثانية لإعطائها بعض الإرشادات حول تقديم الإسعافات الأولية مثل الإنعاش القلبي لغاية وصول سيارة الإسعاف ولكنها كانت تجهش بالبكاء ولم يتسن لغرفة العمليات الحديث معها.

وأضاف الدراي أن سيارة الإسعاف وصلت إلى المنطقة التي تقيم بها الإعلامية الراحلة مع أهلها في منطقة المارينا خلال ست دقائق فقط ليتبين أنها فارقت الحياة ولا يجدي معها صدمات الإنعاش القلبي لمرور وقت على وفاتها أثناء نومها.

وقال إن نجوى قاسم لم تنقل بسيارة الإسعاف إلى أي من المستشفيات باعتبارها كانت قد فارقت الحياة، وإنما تم نقلها بواسطة سيارة نقل الجثث من قبل شرطة دبي للطب الشرعي بالأدلة الجنائية.

وأشار الدراي إلى أن آخر تغريدة لها على تويتر كانت الساعة الثانية عشرة وخمس دقائق ليلاً مما يعني أن الجلطة القلبية القوية حدثت وهي تغط في نوم عميق.

وكانت وسائل إعلام نقلت قبل أيام تصريحات خطيرة على لسان الدكتورة ريما نجم، الصديقة المقربة لنجوى قاسم المذيعة الشهيرة في قناة “العربية” والتي وجدت جثتها في شقتها بالإمارات.

وقالت ريما إن هناك بعض الغموض والشكوك حيال موت الصحفية والمذيعة المعروفة في دبي.

وتابعت أن المواقع الإخبارية نقلت أن نجوى قاسم فارقت الحياة بسبب جلطة قلبية ولكن هناك احتمالات أخرى بالأخص أن نجوى ما كانت تعاني من أي مشكلة صحية وكانت تعتني بصحتها وتراجع الطبيب كل فترة لعمل الفحوصات الطبية اللازمة.

وأردفت الدكتورة أن وفقا لمعلوماتي أن نجوى كانت تنوي الانضمام لقناة إعلامية أخرى وتقديم استقالتها في قناة العربية ولكن قوبلت بالرفض وتمت محاولات كثيرة لثنيها عن قرارها ولكن نجوى اتخذت القرار ووصلتها رسائل تهديد بعدم الخروج من الإمارات.

تفاصيل وفاة نجوى قاسم

وطالبت صديقة نجوى قاسم دولة الإمارات بكشف ملابسات هذا الحادث والكشف عن سبب الوفاة وبشكل دقيق لا يقبل الشك كي نطمئن من أنها لم تكن عملية اغتيال أو ما شابه.

وأضافت الدكتورة ريما أن نجوى كانت صديقة مخلصة وإعلامية واعية تبحث دوما عن الحقيقة وكارهة للتزوير والفبركة ومن افضل وأطيب أصدقائها.

هذا وتناقلت بعض المصادر أن هناك شكوكا حول سبب وفاة المذيعة نجوى وزادت هذه الشكوك بسبب عدم السماح لذويها برؤية الجثة الا بعد مرور ساعات.

وصدم الوسط الإعلامي اللبناني بفاجعة وفاة الصحفية نجوى قاسم، ونعاها رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري وقادة أحزاب ونواب بكلمات مؤثرة.

وأجمعت آراء اللبنانيين على مختلف مشاربهم وانتماءاتهم وخلافاتهم على أن رحيل قاسم البشوشة دوما يشابه فقدان جوهرة من جواهر تاج الإعلام في لبنان والعالم العربي الذي ظلت تتحفه بأخر برامجها “حدث اليوم” على قناة العربية الحدث.

وقاسم مذيعة ومقدمة برامج سياسية أهمها البرنامج اليومي “حدث اليوم” على قناتي “العربية” و”العربية الحدث”.

نجوى قاسم تفاصيل آخر 6 دقائق قبل وفاتها

وغطت أخبار الحروب في أفغانستان والعراق ولبنان، وعملت 11 عاما في تلفزيون المستقبل قبل أن تنتقل إلى العربية في 2004.

وكانت قاسم كتبت آخر تغريدة على حسابها على تويتر عند العاشرة والربع ليلة رأس السنة قالت فيها: “يا رب عام خير على الجميع يا رب يا رب يا رب احفظ بلادنا وعينك على لبنان”.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى