دول الخليج في خطر.. “كورونا” القاتل ينتشر بشكل مرعب في الإمارات وتسجيل إصابات جديدة

كورونا ينتشر في الإمارات وتسجيل إصابات

الميدان اليمني – متابعات

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، عن تشخيص حالة جديدة للإصابة بفيروس “كورونا” القاتل، وسط مخاوف من تفشي المرض في البلاد.

وقالت وزارة الصحة، تم تشخيص حالة جديدة واحدة في الدولة للإصابة بفيروس كورونا المستجد لشخص قادم من مدينة ووهان في جمهورية الصين الشعبية، حيث يتلقى العلاج اللازم، وحالته الصحية مستقرة وتحت الملاحظة والرعاية الطبية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

وأضافت الوزارة أنه بذلك يكون عدد الحالات المكتشفة في الإمارات خمسة حالات فقط منذ ظهور المرض إلى اليوم مما يدل على قوة وكفاءة نظام الترصد ومراقبة الأمراض في الدولة ومبدأ الشفافية في الإعلان عن الحالات المسجلة.

كورونا ينتشر في الإمارات وتسجيل إصابات

وأشارت الوزارة إلى أن الحالات الأربع السابقة التي سجلت لعائلة صينية وتم الإعلان عنها سابقًا ما زالت تتلقى الرعاية الصحية اللازمة وحالتهم العامة مستقرة، ولا يوجد ما يستدعي القلق بشأنهم.

كما تعمل الوزارة بالتنسيق مع الجهات الصحية في الدولة باتخاذ جميع الاحترازات الوقائية بما يضمن سلامة المواطنين والمقيمين، حسب معايير منظمة الصحة العالمية.

وطمأنت الوزارة الجمهور، بأن الحالات التي سجلت في الدولة لا تستدعي القلق، وهي حالات محدودة جدًا، خاصة وأن الدولة لديها نظام صحي قوي للترصد ومكافحة الأوبئة.

وكشفت بكين، للمرة الأولى، عن فيروس “كورونا الجديد” في 12 ديسمبر/كانون أول 2019، بمدينة ووهان (وسط)، ووصل عدد الوفيات حتى الآن 259 شخصًا، وإصابة 11 ألف و791 شخصًا، بينهم ألف و795 حالتهم خطيرة.

وأعلنت الخطوط الجوية القطرية، تعليق رحلاتها إلى الصين، بداية من اليوم الإثنين 3 فبراير/ شباط الجاري حتى إشعار آخر؛ بسبب “تحديات تشغيلية”، على خلفية انتشار وباء “كورونا الجديد” في الصين.

وأوضحت الشركة، في بيان، أن “تعليق الرحلات جاء بسبب التحديات التشغيلية الكبيرة التي تزامنت مع فرض قيود على دخول كافة المسافرين الذين زاروا الصين، خلال الأسابيع الماضية، من قبل العديد من الدول.”

وتابعت الشركة القطرية أن تلك القيود تسببت في الحيلولة دون إمكانية تشغيل أطقم الطيران الذين سافروا إلى الصين، خلال الفترة الماضية، على الرحلات إلى الدول التي تفرض هذه القيود، مما انعكس على مقدرة الشركة في المحافظة على سلاسة جدول رحلاتها.

وشددت على أنه نتيجة لهذه التحديات، لم يكن أمامها أي خيار آخر سوى تعليق رحلاتها إلى الصين، اعتبارًا من 3 فبراير/شباط الجاري.

وأوضحت أنها ستجري مراجعة مستمرة للعمليات على نحو أسبوعي من أجل تقييم الأوضاع، وفور رفع هذه القيود، ستُباشر رحلاتها مجدداً إلى الصين.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

معارض سعودي كبير يظهر وسط صنعاء ويثير ضجة واسعة ويكشف طريقة وصوله صنعاء: السر في هذا الخاتم (فيديو)

ظهر معارض سعودي مشهور وسط العاصمة صنعاء مثيرا ضجة واسعة، بسبب الطريقة التي دخل بها …